لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
البحيرة
لـ ياسوناري كاواباتا
"البحيرة" رواية يابانية للكاتب الشهير ياسوناري كاواباتا كتبها العام 1954. نقلها إلى العربية عبد الرزاق جعفر.

تحكي الرواية قصة جيمي موموي الشاب الضائع في متاهات الواقع الذي يعيشه بعد الدمار الذي تع...إقرأ المزيد »

يشكل كتاب مروان قصاب باشي ( ايام الرّماد والرّمّان ) كتاب مذكرات ويوميات ورحلة باتجاه الذات قبل أن تكون سيرة فنان في علاقته باللوحة ، ولمعنى الفن وارتباطهما بالحياة .

إن فن الرسم هبة يهبها الله لم...إقرأ المزيد »

ضجيج الجبل
لـ ياسوناري كاواباتا
قرأت كاواباتا للمرّة الأولى قبل ثلاثة عقود بالإنجليزيّة، وكانت روايته "ضجيج الجبل"، الصادرة عام 1945، هي فاتحة ذلك السحر الذي ما انفك يشدّني ويدهشني ويعلّمني؛ ولقد وقعت على الفور في إغواء ترجمتها إلى ...إقرأ المزيد »
بلاد الثلوج
لـ ياسوناري كاواباتا
"بلاد الثلوج" رواية الكاتب الياباني ياسوناري كاواباتا الحائز على جائزة نوبل عام 1968م. نقلها إلى العربية الروائية لطيفة الدليمي، وقدمت لها بمقدمة عن حياة وأعمال ومكانة كاواباتا ياسوناري في اليابان.تقو...إقرأ المزيد »
أستاذ الـ'غو'
لـ ياسوناري كاواباتا
لقد اعتبر ياسوناري كاواباتا روايته هذه "أنقى واجمل" ما كتبه في حياته، لقد أسماها "رواية وقائع أمينة"، واستخدم تعبير Shosetsu الذي يتجاوز مفهوم الرواية بمعناه المعروف إلى شكل أكثر مرونة وسخاء وكونية، ي...إقرأ المزيد »
قصص بحجم راحة اليد هى، في جوهرنا، قالب إبداعي أقرب إلى أن يكون المعادل النثري لقصائد "الرينجا" اليابانية القائمة على الترابط والامتداد. ولا يتردد جي. مارتن هولمان الذي قام بترجمة عدد كبير من هذه القصص...إقرأ المزيد »