لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حرب الثلاثين سنة " أكتوبر 73 السلاح والسياسة "
لـ محمد حسنين هيكل
في هذا الكتاب يحاول محمد حسنين هيكل القيام بدور الشاهد، فقد أتاحت له الظروف أن يكون قريباً من "أنور السادات" في معركة سنة 1973. وهو لا يدعي بالأسبقية في وضع اليد على الحقيقة، ولكنه يقول كما يقول التعب...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة " سنوات الغليان "
لـ محمد حسنين هيكل
لا أعرف اهو تحيز رجل لما ألف وعرف ، أو أنه حكم في الموضوع بصرف النظر عن متغيرات العصور.
لكني على شبه اقتناع بأن الكتاب المطبوع على ورق له العمر الطويل ، وأنه الحاضر على الدوام مهما اشتد من حوله...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة " ملفات السويس "
لـ محمد حسنين هيكل
إن الحروب الثلاث التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط: حرب السويس 1956، حرب يونيو سنة 1967، ثم حرب أكتوبر/تشرين الثاني سنة 1973 كما يراها هيكل هي في حقيقة أمرها حرب واحدة مستمدة في الصراع على الشرق الأوسط و...إقرأ المزيد »
سقوط نظام! "لماذا كانت ثورة يوليو 1952 لازمة؟"
لـ محمد حسنين هيكل
في العيد الذهبي لثورة يوليو 1952.. أى بعد مرور نصف قرن عليها، لم يكن كثيرا أن يكتب كاتب وصحفي وشاهد عيان، دائما كان بالقرب من مراكز صنع القرار في حجم الأستاذ " محمد حسنين هيكل" عنها، وهى القورةالتى تر...إقرأ المزيد »
الكتاب الذي نقلب صفحاته هو الجزء الثالث والأخير من كتاب "المفاوضات السرية بين العرب وإسرائيل" الذي يركز بالدرجة الأولى على الدور الذي قام به الفلسطينيون في التفاوض بأنفسهم ولأنفسهم. فإن الجزء الأول قد...إقرأ المزيد »
العروش والجيوش " أزمة العروش صدمة الجيوش "
لـ محمد حسنين هيكل
إن السياق الأصلي لهذا الكتاب ما هو إلا قراءة في يومية الحرب للقيادة العامة للقوات المصرية في فلسطين. حيث تظهر هذه الصفحات للقارئ أن يومية الحرب عاجزة وحدها عن وصف مرحلة جديدة من الصراع حيث أن ميدان ال...إقرأ المزيد »
يقول محمد حسنين هيكل في مقدمة كتابه "المفاوضات السرية بين العرب وإسرائيل" بأن موضوعه كما هو بادٍ من أول نظرة ومن مجرد العنوان صعب وعسير، لكن قصته يجب أن تردي وأن تقع روايتها الآن وعند هذا المنعطف من ا...إقرأ المزيد »