لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح المقدمات السنوسية
لـ أبي إسحاق السرقسطي
يتضمن الكتاب شرحٌ مختصرٌ مفيدٌ على المقدمات التي وضعها الإمام السنوسي كمدخل أو تمهيد لعلم العقائد والتوحيد، وهي بمثابة قواعد عقلية تُنظِّمُ وتشكل عقلية الدارس لهذا العلم، وتُعدُّ مدخلاً لفهم قضاياه ال...إقرأ المزيد »
الموجز في أصول الفقه مع معجم أصول الفقه
لـ محمد عبيد الله الأسعدي
إن علم أصول الفقه من أهم العلوم الإسلامية؛ لأنه ذريعة لتجديد أحكام الدين الإسلامي وتوضيحها، واستنباط الجديد منها بمقتضى ما يتطلبه الحياة الدينية في ظروف متجددة ولم يرون في شانها حكم صريح واضح في مصدري...إقرأ المزيد »
إرشاد السالك " شرح ألفية ابن مالك "
لـ عبد المجيد الشرنوبي
جمع ابن مالك في ألفيته مهمات النحو ومقاصد العربية، فحازت عناية فائقة من جمهور العلماء وأئمة اللغويين، وأقبلوا عليها شرحا وتحشية ومدارسة وتدريسا. واشتهر من شروح الألفية الكثير، كشرح ابن هشام الأنصاري، ...إقرأ المزيد »
إعراب الفية ابن مالك "المسمى تمرين الطلاب في صناعة الإعراب"
لـ خالد بن عبد الله بن أبي بكر الأزهري
تأتي ألفية ابن مالك في طليعة المؤلفات النحوية التراثية التي كتب لها القبول والانتشار في أنحاء العالم الإسلامي، وبين كافة المشتغلين بالعلوم العربية والشرعية، حيث جمع فيها ابن مالك مقاصد العربية، فحازت ...إقرأ المزيد »
شرح تحفة الإخوان في علم البيان
لـ أحمد بن محمد بن أحمد الدردير
مرّ التصنيف في علوم البلاغة بأطوار مختلفة إلى أن صارت علمًا مستقلًّا على يدَيِ الإمام عبد القاهر الجرجاني (ت: 471ﻫ) الذي وضع نظريتَيْ علم المعاني وعلم البيان في كتابيه «دلائل الإعجاز» و«أسرار البلاغة»...إقرأ المزيد »
الهبة والعطا في شرح العقيدة الوسطى
لـ أبى إسحاق الأندلسى
شرح السلم المنورق
لـ برهان الدين حسن بن درويش القويسنى
الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل
لـ إيهاب معوض
في السنة اللي عمل فيها جون جراي كتابه الشهير الرجال من المريخ والنساء من الزهرة... عملنا كتاب الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل... واللي باع أكتر من خمسين نسخة.

كتاب عربي... أم الأجنبي... إقرأ المزيد »

ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »