لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الاقتصاد السياسي للنفط : رؤية عربية لتطوراته
لـ يوسف خليفة اليوسف
يتابع الدكتور يوسف خليفة اليوسف دراساته المتعلّقة بالنفط من جوانب مختلفة. وفي هذا الكتاب يركّز على بحث الاقتصاد السياسي للنفط من منظور عربي، فيقدّم ما يشبه السيرة الذاتية للنفط منذ اكتشافه حتى الآن. و...إقرأ المزيد »
تاريخ الفكر الاقتصادى فى الإسلام
لـ رفعت السيد العوضى
يسعى هذا الكتاب لتحليل السياسات التنموية والغذائية في الوطن العربي وما أسفرت عنه من تراجع في حالة الأمن الغذائي وتنامي الحرمان وبالتالي زيادة معدل الفقر والجوع ونقص التغذية وتراجع التنمية البشرية. ينط...إقرأ المزيد »
تُعنى هذه الدراسة بنشوء وتفاقم الخلل السكاني في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتطورات هذه القضية على مدى العقد الأخير، وما لها من تداعيات خطيرة على المرتكزات الوطنية.

وقد تجلّى هذا التفاقم ف...إقرأ المزيد »

لم تحظ، على الأغلب، أي قضية باهتمام الأمم المتحدة مثل قضية فلسطين والصراع العربي-الصهيوني فمنذ سنة 1947، وجهت كل حالة من حالات الصراع بقرارات لم تكتف بالإشارة إلى الأحداث بل ساهمت في بلورتها... نظراً ...إقرأ المزيد »
لم تحظ، على الأغلب، أي قضية باهتمام الأمم المتحدة مثل قضية فلسطين والصراع العربي-الصهيوني فمنذ سنة 1947، وجهت كل حالة من حالات الصراع بقرارات لم تكتف بالإشارة إلى الأحداث بل ساهمت في بلورتها... نظراً ...إقرأ المزيد »
إشكالية الزراعة العربية - رؤية اقتصادية معاصرة
لـ سالم توفيق النجفي
لقد شهدت الزراعة العربية المعاصرة في العقدين الآخرين أحداثاً تختلف في تأثيراتها الاقتصادية عن تلك التي مرت بالتاريخ العربي، ولا شك في أن التقدم التقني وثورة المعلومات اختصرت حقبة من تاريخ التكوينات ال...إقرأ المزيد »
دون كيخوته - أعمال خالدة 1/2
لـ ثربانتس سايدرا
رائعة من روائع الأدب العالمي... تطوف في ثنايا أحداثها التي جاءت ضمن كتابين سمات إنسانية هي ضالة ثربانتس المنشودة. ودون كيخوته بمعانيها هي تجسد للمثال وللقيم المجرّدة، إنه الجانب المثالي في الوجود الذي...إقرأ المزيد »
معلم ألماني : هايدغر وعصره
لـ روديغز سافرانسكي
كان مارتن هايدغر بالفعل معلّمًا ألمانيًا، جاء من مدرسة المتصوف المعلّم إيكهارت. وكما لم يفعل غيره، أبقى الأفق مفتوحًا أمام التجربة الدينية في عصر لاديني، واهتدى إلى فكرٍ يبقى قريبًا من الأشياء، ويصون ...إقرأ المزيد »