لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
القرآن الكريم عطاؤه متجدد ولا تنقضي عجائبه وإعجازاته، فهو يعطي لكل جيل على حسب طاقاته ولكل فرد على قدر فهمه، ويعطي للجيل القادم شيئاً جديداً لم يعطه للجيل الذي سبقه. وكتاب (المياه في القرآن) الذي هو ب...إقرأ المزيد »
إن رصد الاتجاه الصوفي عند أئمة المفسرين لهو خطوة علمية هامة في إبراز مصداقية تأصيل التصوف الإسلامي بأسسه ومعاله وسلوكياته على هدي القرآن العظيم، واثبات انتماء أئمة المفسرين وعلماء التنزيل إلى الطائفة ...إقرأ المزيد »
ضوء الأنوار فى شرح مختصر المنار
لـ حسين بن إبراهيم بن حمزة بن خليل الأولوي
في علم أصول الفقه تعددت طرق التأليف فيه.. فهناك طريقة المتكلمين وهم الشافعية، وهناك طريقة الفقهاء (الحنفية).. وهناك الجمع بين الطريقتين وفي هذا الكتاب قدمت بحثًا دراسيًا وتحقيقًا.. فاشتمل على مقدمة في...إقرأ المزيد »
هذا هو كتاب " دولة الإسلام في الأندلس" ، وقد أتيح لنا بعون الله وتوفيقه، أن نكمل تاريخ الأندلس منذ بدايته إلى نهايته، وأن تظهر عصوره الأربعة.
هذا وقد راعيت فى سائر فصول هذه القصة الأندلسية المش...إقرأ المزيد »
منهج صديق خان في تفسيره فتح البيان
لـ محمود محمد الحنطور
منهج الزمخشترى فى تفسير القرآن
لـ مصطفى الصاوى الجوينى
الإمام أبو بكر الرازي الجصاص ومنهجه في التفسير
لـ صفوت مصطفى خليلوفيتش
أصل هذا الكتاب رسالة جامعية تقدم بها مؤلفها إلى قسم التفسير وعلوم القرآن بكلية أصول الدين-جامعة الأزهر في القاهرة، لنيل درجة الدكتوراة، وبعد مناقشتها نالت الرسالة بإجماع أعضاء اللجنة درجة العالمية (ال...إقرأ المزيد »
- مدار هذه الدراسة الأثر الحجاجيَّ البالغ لأُسلوب الإستفهام في إقناع السِّامع وإذعانه لِما يتضمَّنه الخطاب الإلهيّ في ضوء المنطلقات أو المقدَّمات التي انطلق منها لكونها مُسلّمات وأفكاراً ومواضع مشتركة...إقرأ المزيد »