لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القهوة العربية : Arabian Coffee
لـ مجموعة من المؤلفين
يحكي عن تاريخ القهوة، نشأتها، أنواعها والأدوات المستخدمة فيها وبعض الأشعار التي قيلت فيها...إقرأ المزيد »
آداب القهوة
لـ أحمد بن أحمد العناياتي
"آداب القهوة" هي أرجوزة لطيفة بعث بها جميل بك المعلوف للمؤلف الشيخ أحمد بن أحمد العناياتي (توفي سنة 1014ه)، كان قد نقلها عن مخطوط نسخ في القرن السابع عشر للميلاد، وجده في المكتبة الوطنية في باريس، فعل...إقرأ المزيد »
يستهلك الناس حول العالم القهوة، والشاي، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية، والحبوب الدوائية المحتوية على الكافيين من دون أن يفكِّروا في العواقب التي يمكن أن يخلِّفها الكافيين على حياتهم؛ علماً أن هذ...إقرأ المزيد »
القهوة العربية في الموروث والأدب الشعبي
لـ محمود مفلح البكر
من عاداتنا في المشرق العربي أن نستقبل نهارنا بفنجال قهوة، ونحتفل بختام يومنا بفنجال قهوة بأنفاس القهوة الحارة نلاقي أحبتنا، وضيوفنا، وبعبق بهارها نودّعهم. بحضرتها تتهادى الأفكار والآراء... وهي المشروب...إقرأ المزيد »
الشيكولاتة... الشاي... القهوة
لـ كاترين دي سرينيه
يخبرنا هذا الكتاب: من أين يأتي الكاكاو, الشاي والقهوة؟ كيف وصل الشاي إلي أوروبا؟ من أول من فكر في شرب القهوة؟ من أعداء شجرة الكاكاو؟ إن هناك عديدا منهم, كحرارة الشمس الشديدة, والرياح, والنسانيس, والنم...إقرأ المزيد »
غواية الإسم ؛ سيرة القهوة وخطاب التحريم
لـ سعيد السريحي
في عمله هذا يحاول الناقد "سعيد السريحي" أن يخرج التاريخ من تاريخيته على نحو لا يصبح تدويناً للوقائع وتوثيقاُ للأحداث بقدر ما يكون تاريخاً إنسانياً مشرباً يتحولات القهوة من خلال التجربة الإنسانية التي ...إقرأ المزيد »