لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حقوق الطفل والأسرة
لـ علي مصطفى العليمات
لا تزال الموروثات الشعبية كثيراً ينهل منه الباحثون ولا ينضب على جميع الأصعدة وفى شتى المجالات.. وفى هذا الكتاب ومن التراث الشعبي أختار الدكتور (محمد احمد غنيم) الطب الشعبى موضوعاً لبحثة الذى احتواه هذ...إقرأ المزيد »
أهل العمامة في مصر "عصر سلاطين المماليك"
لـ حسن أحمد البطاوى
المعممون هم العلماء والفقهاء والأدباء والكتاب، أو هم من نطلق عليهم أرباب الأقلام تمميزاً لهم عن غيرهم من الطبقات الأخرى، وخاصة أرباب السيوف أو الماليك، وقد باشروا الوظائف الديوانية والتعليمية. وهؤلاء ...إقرأ المزيد »
علم الإيزوتيريك أو علم الإنسان الشامل يجيب عن العديد من التساؤلات التي يطرحها الإنسان ولا يجد لها أي جواب فيتجاهلها في ذاكرته. علم يرسم للإنسان طريقاً لمعرفة نفسه وذاته، لا جسده، هو الدرب لكشف المقدرا...إقرأ المزيد »
إن الإيزوتيريك هو علم الكيان الإنساني ككل، ظاهراً وباطناً... فهو يغور في المشاعر والمدارك، ليرتقي بالوعي على سلم التطور، للوصول بالإنسان إلى مداه الإنساني، يغور في المشاعر والمدارك معاً، لأن الإيزوتير...إقرأ المزيد »
المرأة والرجل إلى أين؟ غوامض العلاقة وأبعادها يقدمها هذا الكتاب من مجمل جوانبها الجسدية والنفسية والفكرية والباطنية والروحية. وأسباب الظلم والتفرقة والإجحاف التمييز بحق المرأة، وكيفية مساواتها بالرجل....إقرأ المزيد »
السيرة الشعبية هي تزاوج متعادل بين حقائق التاريخ والقوة المتخيلة البارعة في الحذف والإثبات والبناء، والواقع أن الرواة (الحكواتي) المتأثرين بأحداث عصرهم وميول الطبقات الشعبية المستمعة إليهم، استعاروا م...إقرأ المزيد »
تشغل كتب التراث مكانه هامة فى مكتبتنا التاريخية هذا الكتاب هو عبارة عن تحقيق لواحدة من اهم تلك المخطوطات التى تتناول فترة هامة من تاريخنا وهى فترة العصر المملوكى وقد تناولت المؤلفه تحقيق مخطوط زبدة ال...إقرأ المزيد »
في دراسة تعود إلى عصور سلاطين المماليك والحياة آنذاك .. يقوم الدكتور (علاء طه رزق) يتناول ما يتعلق بالسجون في هذه الفترة الهامة في تاريخ مصر حيث ظهرت فيها الكثير من الشخصيات الهامة والمؤثرة بالاضافة إ...إقرأ المزيد »
عامة القاهرة في عصر سلاطين المماليك
لـ علاء طه رزق
يدرس هذا الكتاب موضوع عامة القاهرة في عصر سلاطين المماليك إذ أن العامة وهم السواد الأعظم من سكان مدينة القاهرة قد عاشوا على هامش الحياة السياسية والعسكرية للطبقة المملوكة الحاكمة (السلطان - الأمراء- ا...إقرأ المزيد »