لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح السلم المنورق
لـ برهان الدين حسن بن درويش القويسنى
تاج العروس " الحاوى لتهذيب النفوس "
لـ ابن عطا الله السكندرى
يندرج كتاب «تاج العروس الحاوي لتهذيب النفوس» ضمن مجموعة مؤلفات ابن عطاء الله السكندري التي حرص من خلالها على تبصير الناس بأمراض النفوس، وإرشادهم إلى كيفية معالجتها، والأخذ بأيديهم لما فيه تزكيتها والا...إقرأ المزيد »
يمثل هذا الكتاب -نظما وشرحا- أحد نماذج إسهام المدرسة الأزهرية في خدمة علوم السُّنَّة المشرَّفة، فقد قام العلامة الشيخ محمد البسيوني البيباني (المالكي الأزهري المتوفى سنة 1310هـ) بنظم مقدمة القسطلاني ف...إقرأ المزيد »
القول السديد في الاجتهاد والتجديد
لـ رفاعة رافع الطهطاوي
يتناول هذا الكتاب قضية فتح باب الاجتهاد والتجديد في الدين، ويعد حلقة مهمة في سلسلة المؤلفات التي تناولت هذه القضية التي شغلت بال المسلمين زمناً ولا تزال، فجاء الكتاب مؤكداً على فكرة حتمية وجود مجتهد ف...إقرأ المزيد »
الإسعاد بشرح قصيدة " بانت سعاد " لكعب بن زهير
لـ إبراهيم الباجوري
أنشدت قصيدة "بانت سعاد" بين يدي رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي مدحه، وقد نالت عظيم القبول والإعجاب من رسول الله صلى الله عليه وسلم فخلع بردته ودفعها إلى كعب بن زهير إعجاباً بها، وكان ذلك سبباً لاحتف...إقرأ المزيد »
عصر العلم
لـ أحمد زويل
إن ما يجري يتطلب منا وقفة تاريخية، كيف وصلنا إلى هذه الدرجة من التطور؟ وما هى طريقة الوصول إليها؟ وما الذي يحمله المستقبل من جديد.. للناجحين والخاملين؟ إنني واحد ممن ينشغلون كثيرا بهذه التساؤلات وبا...إقرأ المزيد »
أحبك جدا وقصائد أخرى
لـ كريم العراقي
"قل للمليحة... أحبك جداً... امرأة المطر... عريفة الحفل... الآنسة... القلب العنيد... ولا مثل صبري... يا هلا بهل طول... هذا لطف منك... محتاجك... وين آخذك... لك وحشة... طبعاً طبعاً أغار...".

هذه ال...إقرأ المزيد »

حاشية نسمات الأسحار " على شرح إفاضة الأنوار على متن أصول المنار "
لـ محمد امين بن عمر ابن عابدين
هذه فوائد عظيمة وفرائد يتيمة، وضعها على شرح "المنار" للإمام الأوحد والهمام المفرد أبى البركات عبد الله بن محمود النسفى المسمى (بإضافة الأنوار على أصول المنار) المنسوب إلى عمدة المتأخرين الشيخ علاء ال...إقرأ المزيد »
فتح العلى المالك في الفتوى على مذهب الإمام مالك رضي الله عنه
لـ أبو عبد الله الشيخ محمد أحمد عليش
تحتل الفتوى منزلة هامة من حياة المسلمين، وعرف أن لها أهلها ولها شروطها.. ونظراً لعلم الشيخ " أبى عبد الله عليش" بهذه المنزلة قام بجمع ما مر عليه من أسئللة وأجوبة وطلب فتاوى فى هذا الكتاب.. وقد شمل فيه...إقرأ المزيد »