لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يتناول الكتاب عدد من التجارب التى يستطيع أبنائنا عملها ذلك بإستخدام المصباح الكهربائى حيث يبدء الكتاب بتعريف شامل للمصباح ومكوناته وكيفية عمله وعدد من التجارب يكون فيها المصباح عنصر أساسى فى تكوينها م...إقرأ المزيد »
إن علم الأحلام في تراثنا، تكون وترسخ قبل ترجمة كتاب أرطاميدورس الأفسسي، أو كتب يونانية أخرى، فقيل ذلك كان المسلمون، قد شرعوا في الإنكفاء على الأحلام نظرةً لإرتباطها بالرؤيا الصادقة، ومن ثم بالنبوة وبأ...إقرأ المزيد »
تعتبر مناقشة القضايا المتعلقة بالزواج والجنس والإنجاب من القضايا المحرجة والحساسة، ويتجنب الأهل، عادة، مناقشة هذا الأمر مع ‏أبنائهم، مما يجعل كثيراً من الأبناء يبحثون عن أجوبة هذه الأسئلة الملحة من مص...إقرأ المزيد »
تعني ثقافة "النهضة" – في هذا الكتاب- إنتاج المثقفين في مجالات الكتابة الأدبية والعلمية. تناول الكتاب بالتحليل العوامل التي أدت إلى ظهور “النهضة العربية” كمفهوم “ضمّي” عبّر عن التطورات الثقافية التي حص...إقرأ المزيد »
كيمياء التجميل هو علم يبحث في مستحضرات التجميل والمركبات الطبيعية والكيميائية الداخلة في تركيبها ويعمل لمعرفة المواد والمستحضرات المناسبة لكل شخص على حدة بناء على تركيب البشرة إذ أنه يختلف من شخص لآخر...إقرأ المزيد »
إن النظر إلى الفرد بوصفه رأس مال المجتمع هو استراتيجية أثبتت جدواها في عدد من النماذج التنموية العالمية، فقد تبنّتها واعتمدتها الاقتصادات والنظم التعليمية الأعلى أداءً في العالم. ومضمون هذه الاستراتيج...إقرأ المزيد »
ضم هذا الكتاب بين دفتيه دراسة أكاديمية تناولت (جامعة النجف الدينية)، المؤسسة التعليمية التي جمعت بين جوانب من نظام التعليم المدني الحديث والأساليب التقليدية للدراسة الدينية الحوزوية. وقد تتبعت الدراسة...إقرأ المزيد »
تعد هذه الرواية ممثلة حقيقية لاتجاهات ما بعد الكولتيالية في الرواية العالمية.

من محطة القطارات في اسطنبول تبدأ أحداث هذه الرواية. من فاصلة بين زمنين زمن الدولة العثمانية وزمن المرحلة الإستعمارية ف...إقرأ المزيد »

يتضمَّن هذا الكتاب عدداً من الأوراق البحثية التي قُدِّمت في مؤتمر «المراكز البحثية ودورها في دعم السياسة العامة» الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في 10 ديسمبر 2014. ويتطرق في فصله...إقرأ المزيد »