لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الرسام النرويجي إدوارد مونش Munch
لـ راتب أحمد قبيعة
واظب "مونش" منذ بداية حياته الفنية وحتى نهايتها على رسم المناظر الطبيعية. وقد تشدد في الجمع بين الشخص والمنظر الطبيعي وذلك ليظهر تأثر كل منهما بالآخر في تركيبته وموضوعيته. شكل هذا التفاعل الميزة الفني...إقرأ المزيد »
الجمر والرماد
لـ هشام شرابي
في منتصف السبعينات، وأثناء كتابة هشام شرابي لهذه المذكرات، كان واثقاً أن العرب على عتبة حقبة تاريخية جديدة منه. وبعد مرور أكثر من عشر سنوات، يدرك أنه كان على خطأ: عصر الانحطاط لم ينته، والعرب في مرحلة...إقرأ المزيد »
العودة سائحاً إلى كاليفورنيا
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
متأبطاً جوازات السفر ووثائق "العفش"؛ يعود هذه المرة إلى كاليفورنيا، ومع حملة قوامها الزوجة والإبنة والأولاد الثلاثة و-صدق أو لا تصدق-الحماة... ويعود بأسلوبه المعهود إلى سطوره التي تسجل من خلال العبارة...إقرأ المزيد »
دون كيخوته - أعمال خالدة 1/2
لـ ثربانتس سايدرا
رائعة من روائع الأدب العالمي... تطوف في ثنايا أحداثها التي جاءت ضمن كتابين سمات إنسانية هي ضالة ثربانتس المنشودة. ودون كيخوته بمعانيها هي تجسد للمثال وللقيم المجرّدة، إنه الجانب المثالي في الوجود الذي...إقرأ المزيد »
كتاب الملوك
لـ أمين نخلة
في هذا الكتاب: تأبين ملك، وذكرى ملك، وتحيَّة ملك، وخطاب إلى ملك، وكلام على ملك للعرب، هو الدائم الملك فيهم، على تطاول الأيام، لذلك يقع هذا الإسم (كتاب الملوك) على هذا المسمَّى.

أمَّا ملاحق الكتا...إقرأ المزيد »

حلم رجل أبله
لـ فيودور دستويفسكى
أيام التراب
لـ زهير الهيتي
تعيش بطلة الرواية مع أخيها الذي ضربه الجنون أثناء مشاركته في الحرب العراقية - الإيرانية في قصر عائلتها الذي هو ارثهم عن أزمنة، شهدت بغداد فيها تألق مجموعة من العوائل الارستقراطية التي كانت في طريقها إ...إقرأ المزيد »
تاريخ أوروبا الحديث 1789 - 1914
لـ عمار شاكر الدوري
عدّ العديد من المؤرّخين والمؤلّفين وحتّى الفلاسفة إن الثورة الفرنسية نقطة لانطلاق الفكر التحرري والوحدوي، ليس في أوروبا فحسب، وإنما في العالم بأسره، إلا أن الحقيقة التي لابد أن يعرفها الجميع، والتي لا...إقرأ المزيد »
المساكين
لـ دوستويفسكي
فيودور ميخايلوفتش دستويفسكي من كبار أدباء، روسيا في القرن التاسع عشر، ولد في موسكو سنة 1821 وتخرج في مدرسة الهندسة العسكرية ولكنه تفرغ للحياة الأدبية وامتاز بالقدرة على البناء الدرامي للقصة، وعلى تصوي...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ فيدرو دوستويفسكي
يحظى الكُّتاب الروس بمكانة مرموقة بين صفوة الكتاب العالميين، فقد تميزوا بقدرتهم على التعبير عن مكنونات النفس البشرية وما يعتمد بداخلها من عواطف ومشاعر كما عرف عنهم اهتمامهم بالأسلوب الذي بلغ معهم أرفع...إقرأ المزيد »