لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأعمال الشعرية - عيسى حسن الياسري
لـ عيسى حسن الياسري
إن قراءة (الأعمال الشعرية) لـ "عيسى حسن الياسري" تمثل النكهة النفسية للمكان، أو ذلك النفس العراقي الصافي بنكهته الريفية أحياناً والمدنية أحياناً أخرى، ما يعني إثباتاً للهوية العراقية، بوصفها تمثل جزءا...إقرأ المزيد »
سيد الكسوف وقصص أخرى
لـ إتيل عدنان
أشرب قهوتي وسط حرب الخليج، يمرّ شريطٌ سينمائيّ أمام عينيّ، صوره ليست بالأبيض والأسود، إنما بلوِن جلدي، قالت لي إن العراق يُسحق تحت القنابل، ونصحتني بالحذر من أن أبدي تأثراً كبيراً، وبأن أستر مخاوفي، و...إقرأ المزيد »
مغامرات اوجي مارش
لـ سول بيللو
"مغامرات أوجي مارتش هي الرواية الأميركية العظمى. لا تبحثوا عن غيرها". - مارتن آميس

"يتميز عمل بيلو برحابة في المخيلة واللغة أكثر مما نجده عند أي كاتب آخر... وإن كانت هنالك رواية مرشحة للقب الروا...إقرأ المزيد »

الأيروسية
لـ جورج باطاي
لقد توقفت الإيروسيّة عن أن تمثّل ذلك الموضوع الذي يسبب سقوطاً أخلاقيّاً وإجتماعياً لمن يهتم به، وشرع الناس منذ زمن طويل في الكلام مطوّلاً ومن دون خوف عن الأيروسيّة.

يمكننا القول في شأن الإيروسيّ...إقرأ المزيد »

إنسانزم
لـ سعد سعيد
حين وقفوا أمام قفص الشمبانزي، استرعى القرد المنزوي بعيداً، انتباهه، فوراً.. لم يكن يشارك رفاقه توسلهم الظاهر بالزوار ليلقوا إليهم ما بأيديهم من مآكل أو مكسرات أو حتى مجرد لفافات تبغ.. قال لنفسه "يبدو ...إقرأ المزيد »
عقرون 94
لـ عمار باطويل
"عقرون 94" شهادة من زمن الحرب ورصد للإنقسامات الناجمة عن الانفصال بين البلاد والعباد في شمال اليمن وجنوبه تغطي المشهد السياسي في تسعينيات القرن العشرين وتعيد طرح أسئلة جريئة عن مآلات الصراع الدائر بي...إقرأ المزيد »
الجريمة والعقاب
لـ دوستويفسكي
هذه الدراسة دراسة نفسية لجريمة تقع في أيامنا هذه، بل في هذا العام بالتحديد.

شاب من أسرة بورجوازية صغيرة مطرود من الجامعة ويعيش في بؤس قاتل، بدون وعي، بمبادئ مضطربة، متأثراً بأفكار غريبة غير ناضج...إقرأ المزيد »

تمثلات الموت في الرواية العراقية 2003 - 2013
لـ فارس نايف الفايز
ان الباحث الذي يدرس الموت عليه ان يضع في حساباته الانزلاق بين فكيه يعاني ويصارع اوهامه التي تحط به على تخوم الرعب من المصائر المجهولة ويكابد ما ستقوده اليه عنوة مشاعره وأحاسيسه من أخاديد الكآبة وأنفاق...إقرأ المزيد »