لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسالة المسترشدين
لـ أبي عبد الله الحارث بن أسد المحاسبي
من أشد ما يحتاج إليه الناس في هذا العصر: العناية بالروح، والفهم للدين، والعمل به، وقد تهيأ هذا السلف الصالح على الوجه الأوفي، فطاب مجتمعهم، وصلح سلوكهم. وقد ترك أولئك السلف آثار خير وعلم ترشد التائهين...إقرأ المزيد »
الخطاب القرآني ؛ إعجاز متجدد
لـ أحمد عبيد الكبيسي
هذا كتاب في فَهْم القرآن الكريم، يقوم على منهج جديد مرجو فيه الكشف عن جديد، ومأمول فيه الغوص عن معانيه، لطلبة العلم، بأسلوب يسهل فهمه على الجميع؛ يقتضي التدبر والتأمل على وفق المقاصد والغايات والمناهج...إقرأ المزيد »
محاور الدعوة في حياة الإمام الحسين " رضي الله عنه "
لـ السعيد محمد محمد علي
هذا الكتاب هو محاولة للتنقيح عن مفتاح لشخصية الإمام الحسين رضي الله عنه، هل هذا المفتاح هو السيادة التي منحه إياها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، أم هو الشهادة التي نبئ بها في مستهلً حياته، ثم توّ...إقرأ المزيد »
جوانب الدعوة في حياة الإمام الحسن " رضي الله عنه "
لـ السعيد محمد محمد علي
حبا الله أهل البيت فضلاً أن كتب في الأزل تطهيرهم وأذهب الرجس عنهم، كما خصّهم بمزيد من الرحمة والبركة، وفرض على المؤمنين حبهم وودهم.

وفي هذا الكتاب يتناول الداعية الإسلامي والعالم الأزهري، فضيلة ...إقرأ المزيد »

الجوهر النفيس على صلوات ابن إدريس
لـ محمد خليل الهجرسي
لما كانت الصلاة على الحبيب صلى الله عليه وسلم من أكمل الطاعات وأفضل القربات وأرجى الوسائل، استكثر المسلمون منها، وتعددت على مرِّ عصورِهم صيغُها، وكان للسادة الصوفية الأعلام النصيبُ الأوفرُ في صياغة مث...إقرأ المزيد »
تحفة البشر على " مولد " ابن حجر
لـ إبراهيم الباجوري
... ما إن يأتي شهر ربيع الأول من كل عام إلا ويستعد المسلمون في كل بقاع الأرض للاحتفال بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيعقدون المجالس للتذكير بسيرته، وإنشاد القصائد في مدحه، وتلاوة إحدى قصص م...إقرأ المزيد »
شرح قصيدة نهج البردة لأمير الشعراء أحمد شوقي
لـ سليم البشري
هذا الكتاب هو شرح لقصيدة "نهج البردة" التي نظمها أمير الشعراء أحمد شوقي، في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، معارضاً بها قصيدة "البردة" للإمام البوصيري.

وقد قام العلامة الشيخ سليم البشري في هذا ال...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب اللطيف الماتع يشرح الشيخ زكريا الأنصاري قصيدة ابن النحوي المسماة بالقصيدة المنفرجة والتي مطلعها: "اشتدي أزمة تنفرجي * قد آذن ليلك بالبلج".

وهي القصيدة التي لم يزل الناس منتفعين بها...إقرأ المزيد »

صناعة الشباب
لـ محمد سعيد حوى
صناعة الشبـاب من أعظـم المهمات وأخطرها شأنـًا وأبعـدها شأوًا وأعقدها مهمة. ولقد لفت القرآن نظرنا إلى هذه المهمة العظيمــة عنـدما قــال تعالى في حـق موسـى : (وَلِتُصْنَعَ عَلَى عَيْنِي)(طـه: 39). انطلا...إقرأ المزيد »
المستصفى من علم الأصول ومعه كتاب فواتح الرحموت
لـ محمد بن محمد الغزالي
تناول الكتاب بجزأيه علم أصول الفقه والتي يتعرف به إلى كيفية استنباط الأحكام الشرعية من أدلتها الإجمالية، ويختص بهذا العلم السبل التي تؤدي إلى استنباط الأحكام الشرعية وقد بحث الغزالي ذلك في كتابه الذي ...إقرأ المزيد »