لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الأول "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
العلمانية الجزئية والعلمانية الشاملة " المجلد الثاني "
لـ عبد الوهاب المسيري
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
أفكار حول الموت والأزلية
لـ لودفيغ فويرباخ
أفكار حول الموت والأزليّة هو إنكار صريح للاعتقاد المسيحي بالخلود الشخصي، نداء من أجل الإقرار بالنوعية التي لا تنضب للحياة الوحيدة التي لدينا، وهجوم ساخر على مواقف ونفاقيات اللاهوتيين المحترفين في ألما...إقرأ المزيد »
الموضوع المطروح في هذا الكتاب هو "نظم القيم في الثقافة العربية الإسلامية" وهو ما عنى به الدكتور محمد عابد الجابري بـ"العقل الأخلاقي العربي" ومعنى العقل، كما أوضحه في مقدمة كتابه، في اللغة العربية وبال...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
ثلاث دراسات حول الأخلاق والفضيلة
لـ برنارد ماندفيل
يضم هذا الكتاب ترجمة لثلاثة من المقالات الأساسية لبرنارد ماندفيل جمعتها طبعات مختلفة من كتابه خرافة النحل وهى : (بحث فى أصل الفضيلة الأخلاقية) و(بحث فى طبيعة المجتمع) و(مقال عن الخيرية والمدارس الخيري...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
ما بعد الحضارة الأوديبية
لـ مصطفى صفوان
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

أصل التفاوت بين الناس
لـ جان جاك روسو
يوضح روسو في هذا الكتاب قواعد الديمقراطية السياسية القائمة على الاشتراكية ويعد الكتاب اساسياً في الفلسفة الاجتماعية العالمية ةيصنف بأنه مصدر متجدد للفكر الفلسفي والعلوم الانسانية.
في هذا الكتاب...إقرأ المزيد »