لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكرات موسى صبري 50عاما في قطار الصحافة
لـ موسى صبري
تضخمت الحقيبة، انتفخت. لم تعد تتسع لكل ما يحلمه المسافر. اصبحت حقائب عديدة، أرهقه أن يحملها وحده فى هذا القطار، قطار الصحافة الذى لم يتوقف عن المضى إلى الأمام.. ولو بغير قضبان! ولم أترك مقعدى فى هذا ا...إقرأ المزيد »
حصاد السنين
لـ زكي نجيب محمود
أحس الكاتب انه وقد بلغ الخامس والثمانين من عمره وانتابته عوامل الضغف والمرض انه قد اقتربت سيرته الثقافية من ختامها، مما أوحى له بأن يكتب هذا الكتاب ليقدم به إلى قارئه صورة للحساة الثقافية كما عاشها أخ...إقرأ المزيد »
اليهود
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »
خلاصة تاريخ اليونان والرومان
لـ جرجي زيدان
ضمن اهتمامه بالحضارات القديمة، يقدِّم لنا «جُرجي زيدان» خلاصة تاريخ دولتيْ اليونان والرومان، مع التأريخ لعاداتهم وطبائعهم، علومهم وفنونهم، علمائهم وفلاسفتهم، فضلًا عن موطنهم الجغرافيِّ وتوسُّعاتهم. ...إقرأ المزيد »
ألمانيا النازية
لـ محمد فؤاد شكري
لَمْ تَعرِفِ البَشَريةُ دَمارًا وخَرابًا كالذي خلَّفَتْه الحَربُ العالَميةُ الثانية (١٩٣٩–١٩٤٥م)؛ فقَدْ بلغ عدد ضحاياها ملايين بين صفوف العسكريين والمدنيين، ودُمِّرتْ دُوَل، وتَدهوَرَ الاقْتِصاد، وتغي...إقرأ المزيد »
السيف والنار في السودان
لـ سلاطين باشا
وعدنا في التمهيد الذي وضعناه لكتاب "التاريخ السري لاحتلال انجلترا مصر" لمستر ويلفرد سكاون بلنت أن نصدر من بعده كتاب "السيف والنار في السودان" لسلاطين باشا. وهذان الكتابان يعدان من المستندات التاريخية ...إقرأ المزيد »
يوسف إدريس
لـ عمر بطيشة
في هذا الحوار: "رحلة إدريس من قرية البيروم إلى الدرب الأحمر، إدريس: أنا لست كاتبًا كبيرًا وأعتبر نفسي لم أكتب بعد، إدريس: الكاتب ظاهرة نادرة الوجود!، جراح إدريس في حرب الجزائر، إدريس: كم الكلام لدينا ...إقرأ المزيد »
التأملات
لـ ماركوس أوريليوس
".. الحياة صراع دائم ومقام غربة، والمجد الوحيد الباقي هو الخمول، أي شئ إذن بوسعه أن يخفرنا في طريقنا؟ شئ واحد.. وواحد فقط: الفلسفة".
"تأملات" ماركوس أوريليوس أشبه ما تكون بمفكرة دون فيها تأملات...إقرأ المزيد »
تاريخ بابر - بابرنامه وقائع " فرغانه - كابل - الهند "
لـ ظهير الدين محمد بابرشاه
من الآثار الفريدة فى اللغة التركية بلهجتها الجغائية، كتاب بابر المعروف باسم "بابر نامه" وقد أجمع المؤرخون من شق وغرب على أن هذا الكتاب أثر فريد سواء من حيث الحتوى أو الأسلوب.
وكتاب بابر هو السي...إقرأ المزيد »
زاد المعاد " في هدي خير العباد "
لـ شمس الدين محمد بن أبى بكر بن قيم الجوزية