لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ربما تحيي الكلمة الواحدة قلباً ميتاً، أو تنعش فؤاداً مكلوماً قلقاً، أو تقع على جرح في النفس فيبرأ؛ ومن هنا جاء في الأثر: روحوا القلوب، وابتغوا لها طرائف الحكمة؛ فإنها تَمَلُّ كما تملّ الأبدان.

ج...إقرأ المزيد »

يقدم الكتاب بجزئيه شعر المتنبي على ضوء شرح اليرقوفي الذي جاء جامعاً لأكثر شروح السابقين. وقد سبق المحقق بمقدمة تناول فيها دراسة شعر المتنبي في ضوء مطامحه والمرامي التي كانت تتمحور حولها شخصيته....إقرأ المزيد »
حادثة واحدة في حياة الإنسان يمر بها تكون بمثابة فاتحة وجع كبير، فكيف بأمٍ فقدت أعز ما تملك "ابنها"، هذه الأيام هي "عبير البح" تبوح لنا بآلامها عبر "علّمني فقدك" كانت هي السارد العليم في كل ممراته، فبد...إقرأ المزيد »
"أستعباد بإسم الحب" قصائد عاطفية تستدعي خلالها الشاعرة كلثم الفلاسي أناها الأنثوية وتمزجها بأنين الروح وسلطان اللغة، وتُصنعها عبر مناخات أو ثيمات (الحب) عبر التقاطات حلمية وذهنية وحسّية عالية، وصياغته...إقرأ المزيد »
صباحات مريم
لـ مريم مسعود الشحي
"صباحات مريم" هي صباحات الفرح التي تكشف عن الصفحات الهانئة من حياة "مريم مسعود الشحي" تقول عنها " ... صباحي كان (كمشة) تساؤلات، وابتسامة فرح زرعها الله على وجهي، لأوزعها على الآخرين، وتنتقل إليهم عدوى...إقرأ المزيد »
في المجلد السابع، من أعماله الشعرية، يقدّم لنا الشاعر خزعل الماجدي تجربة خاصة في فن القصيدة القصيرة التي يسميها "القصيرة" وهي التي تقلّ أبياتها عن سبعة، في مقابل "القصيدة" التي تزيد أبياتها عن ذلك. وه...إقرأ المزيد »
مع الرومانسية الرقيقة الخالصة، وعلى وقع العاطفة الجيّاشة، ومن بين ثنايا النفس الإنسانية المرهفة، تطل الشفافية الغنية بالحب العذري، وعبر الرسائل الفريدة في نوعها، والبعيدة الغور في تعابيرها وتفاصيلها، ...إقرأ المزيد »
أوليس البغدادي
لـ إريك إيمانويل شميت
يريد سعد أن يترك بغداد والفوضى التي تعم فيها ليهاجر إلى أوروبا، إلى الحرية، إلى المستقبل. ولكن كيف سيقطع الحدود بدون دينار في جيبه؟ فشأنه شأن أوليس بطل أوديسة هوميروس يجابه العواصف، ينجو بعد أن غرق مر...إقرأ المزيد »
في مجموعتها الشعرية "قال لي الأسمر" تبدو اليس سلوم تلك المرأة التي لا يمكن أن ترى نفسها إلا من خلال الآخر / الرجل، بوصفه صورة متكاملة ونهائية، لصورة الذات / الشاعرة التي تعيد الإعتبار للأنثى العاشقة، ...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب مادةً تاريخية تسجيلية، ويكشف عن بعض مراحل حياة مدونها ونشاطه على الساحة الإبداعية والثقافية منذ المراحل الأولى التي خاض غمارها، وبالتحديد مع مستهل النصف الثاني من القرن العشرين حيث تتض...إقرأ المزيد »