لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في كتابه (الملك عبد العزيز آل سعود في مجلة المنار) يقدم الأستاذ أحمد إبراهيم أبو شوك إلى القارئ العربي والقراء المعنيين بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي الحديث هذا السِفْر الذي يجمع بين...إقرأ المزيد »
بعد سقوط جدار برلين وزوال الشيوعية الأوروبية، كَثُرَ تداول مصطلح الديمقراطية في جميع الأوساط السياسية والأكاديمية بشكلٍ مطرد. ورغم الاستفاضة في الحديث عن الديمقراطية نظرياً، يلاحظ أنها تتراجع تطبيقاً ...إقرأ المزيد »
لقراء يوميتي النهار البيروتية والحياة اللندنية موعد أسبوعي، صباح كل سبت، مع سليم نصّار ومقالته السياسية، موعدٌ لا يفوّته جمهوره الذي تجمعه الثقة بقراءة "الأستاذ" لكفّ الأحداث، في تسارعها أو تباطئها، ف...إقرأ المزيد »
عند الساعة الحاية عشرة من ليل الأحد في السادس عشر من شباط 2015 توقف قلب عرفات حجازي.
نزل الخبر كالصاعقة على زملائه وعائلته واللبنانيين جميعاً. واحتلّ حيزاً واسعاً من الشاشات وموجات الأثير والصح...إقرأ المزيد »
ارتبط اسم أسد رستم (1897- 1965) في الثقافة العربيّة بالمنهجيّة التأريخيّة والريادة في وضع أسس وقواعد البحث العلميّ المعاصر في درس وتدوين التاريخ في العالم العربيّ.

تكرّست مصطلحاته ومسالكه المعرف...إقرأ المزيد »

إن الصورة النمطية السائدة على الخامنئي هي صورة الرجل السياسي وقائد الدولة، إلا أن هناك جانب آخر من شخصية هذا العالم، فالسيد الخامنئي هو رجل فكر وعلم، قبل أن يكون سياسياً ورجل دولته، وقد ترك هذا الأمر ...إقرأ المزيد »
العلاقة بين الإعلام والسلطة، تحمل دائماً سِمةً إشكاليّة، يطغى الصراع عليها في معظم الأحيان، ويسود التساكُنُ في أحيانٍ أخرى، وذلك بحسب طبيعة النظام السياسي الذي تتحرك فيه السلطة، وبحسب تفاعل الإعلام مع...إقرأ المزيد »
ولد هذا الكتاب من أرشيف مؤلفه، كريم مروة. ويعود تاريخ كتابته إلى خمسة عشر عاماً. وهو عبارة عن يوميات دوّنها المؤلف في عام 1999 من أول يوم فيه إلى آخر يوم منه، على أساس أنه العام الأخير من القرن.

...إقرأ المزيد »

يأتي هذا الإصدار من ضمن سلسلة المرأة المقاومة التي تصدرها جمعية الرابطة اللبنانية الثقافية. وهي تُعنى بالتأريخ للدور الفذ الذي أدته المرأة اللبنانية في المقاومة في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي منذ مرحلة...إقرأ المزيد »
علمٌ ومعْلم وإن توارى عن الأنظار منذ بعض الوقت، فهو الحاضر النائب بما قدمه على امتداد تاريخه في الوظيفة، وقبلها في مراحل التعليم، وخلالها وبينهما وبعدهما حين تم بروز مظاهر النبوغ والنجاح والإبداع وال...إقرأ المزيد »