لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب تاريخ بيروت لمؤلفه "صالح بن يحيى" في مؤرخي أواسط القرن التاسع للهجرة يقدم للمكتبة العربية ذخراً قيّماً في مجال المعلومات المتوافرة عن وقائع وأحداث عصر الصليبيين في بيروت خاصة وفي سائر أقسام المنط...إقرأ المزيد »
هذا كتاب في التاريخ، رفع ابن خلدون عن أحوال الناشئة من الأجيال حجاباً، وفصله في الأخبار والاعتبار باباً باباً، وأبدى فيه لأولية الدول والعمران عللاً وأسباباً، وبناه على أخبار الأمم الذين عمروا المغرب ...إقرأ المزيد »
قصر الحمراء في الأندلس - دراسة تاريخية تحليلية
لـ رياض أحمد عبيد العاني
إن في إزدهار الحضارة العربية في الأندلس، وزوال السيادة العربية على شبه الجزيرة الأيبيرية، عبراً وأي عبر، يستفيد منها المتأمل والمعتبر، خصوصاً إذا كان ممن بيدهم مقاليد الأمور، فبعد سقوط قرطبة في يد الأ...إقرأ المزيد »
كان الجزري شديد الحرص على نقل كل ما يتعلق بتاريخ دمشق ورجالها، وتدوين أنبائها وشؤونها، ولكنه لم يكن مع هذا الإيثار والتفضيل يغفل إرتياد بقية الأخبار العامة، وتسجيل كل ما يترامى إليه منها، فكان يتتبعها...إقرأ المزيد »
واقدساه ؛ توضيح مفاهيم وتصحيح تاريخ
لـ أسعد السحمراني
لكي لا ينسى المسلمون قبلتهم الأولى "المسجد الأقصى" في القدس.

ولكي لا ينسى المسيحيون أرض الميلاد و "كنيسة القيامة".

ولكي لا ينسى العرب وأحرار العالم واجبهم تجاه القدس وفلسطين، جاءت هذه الصرخة ت...إقرأ المزيد »

تاريخ إمارات العرب في جزيرة العرب
لـ سليمان الدخيل النجدي
يُقيّم أي مؤلف تاريخي بمقدار ما يضيفه من معلومات إلى ما هو معروف، ولعل الكتاب الذي بين أيدينا مما يقع ضمن هذا الإعتبار، بوصفه قد قدم لنا ما ليس معروفاً عن إمارات العرب في نجد، وكانت جلّ أخباره مُنصبّة...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا الكتاب نصوصاً تاريخية وأدبية مترجمة من الأصول المسمارية، مع شروحات وتعليقات مستفيضة، ويتألف من عشرين نصاً مسمارياً مدوّناً باللغتين السومرية والأكديّة. تختص موضوعات هذه النصوص في حقلي التاري...إقرأ المزيد »
تاريخ مملكة الغساسنة ( السياسي والحضاري )
لـ حنان قرقوتي
الغساسنة قبائل عربية قحطانية، ملك جدهم "قحطان" اليمن، وإليه يُنسب العرب القحطانيون. وهو الذي بنى سدّ مأرب. ولما انهدم السدّ هاجرت القبائل التي تأثرت بانهدامه شمالاً، فكان نصيب "بني غسان" جنوب بلاد الش...إقرأ المزيد »
حصار جدة من خلال جريدتي أم القرى وبريد الحجاز
لـ عبد الله بن علي الرقيب الثبيتي
لا تزال الصحف القديمة بحاجة إلى البحث والتحقيق. فهي تقدم لنا الأحداث التي عايشتها وتيسر لنا قراءتها بشكل شبه يومي، مع الاعتبار أن تلك الصحف أداة إعلامية بحتة تمثل وجهة نظر واحدة. وهذا لا يعني عدم الأخ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب دراسة وتحقيق عدد من الوثائق ذات الأهمية في التاريخ النجدي، في فترة ما قبل دعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب، مما يُبرز ويُظهر جوانب مهمة في تاريخ المنطقة، علمياً واجتماعياً واقتصادياً وأ...إقرأ المزيد »