لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القصص القصيرة " المجلد الأول "
لـ راى برادبورى
تتميز أعمال برادبوري وقصصه بالتنوع الكبير وعموما فهو يكتب قصصا قصيرة من نوعيات كثيرة متباينة: قصص الحياة العادية - قصص الاضطرابات النفسية العميقة والمروعة - قصص الأطفال - قصص رحلات الفضاء التي تتميز ب...إقرأ المزيد »
"مسرحية "جوتس فون برليشينجن" حقق فيها جوته نموذجًا عظيمًا لما يمكن أن تؤتى به مدرسة العبقرية أو العاصفة والاندفاع، ووصل بها بضربة واحدة إلى قمة الشهرة فى بلاده أولاً وفى الخارج ثانيًا، واستطاع أن يربط...إقرأ المزيد »
سد على الباسفيك
لـ مرغريت دوراس
كانت والدة جوزيف وسوزان معلمة في الهند الصينية. مات الأب وبقيت الأم وحيدة مع طفليها. عزفت طوال عشر سنوات علي البيانو في سينما وادخرت بعض المال فحصلت علي قطعة أرض من سجل المساحة، الذي لم يتلق رشوة منها...إقرأ المزيد »
القصة القصيرة، عادة، لا تتسع لرسم شخصية كاملة أو عدة شخصيات كاملة من جميع جوانبها، ولا تتسع كذلك للحوادث الكثيرة ولا للحادثة الواحدة التي لا تتم إلا مع الشعب والإستيفاء والإحاطة بأحوال جملة من الناس ف...إقرأ المزيد »
عندما قدمت المسرحيات الثلاث على مسرح الرويال كورت فى عام 1968 لاقت نجاحاً منقطع النظير. فأشاد بها النقاد وتأثر الجمهور بها كثيراً، بل قيل إن لورانس يعاد اكتشافه ككاتب مسرحى مهم. وهناك ارتباط وثيق بين ...إقرأ المزيد »
بؤس البنيوية " الأدب والنظرية البنيوية "
لـ ليونارد جاكسون
أطروحتي العامة التي أقدمها هي التالية: لقد بدات البنيوية - والتي أعني بها بصورة أساسية محاولة تطبيق نموذج اللغة البنيوية، الذي ساد في ألسنية أوائل القرن العشرين، علي العلوم الإنسانية عموما وعلي الادب ...إقرأ المزيد »
أعرف أغنيات كثيرة " ولكننى لا أستطيع الغناء "
لـ بريان كيتلي
"اعرف اغنيات كثيرة .. " رواية شديدة التكثيف والعمق في آن علي ملامحنا الحضارية، ولكن بعيون غريب يقيم بيننا. يقدم بريان كيتلي عالما شديد الغرابة، تتمازج عبره الأضداد والمتناقضات في تناغم فريد. من خلال "...إقرأ المزيد »
عام الديك
لـ تريزا بوتشكوفا
"عام الديك" لـ "تريزا بوتشكوفا" رواية هي أقرب ما تكون إلي السيرة الذاتية للكاتبة، إعلان صادق لامرأة تفككت حياتها فاخذت تبحث عن القوة التي تمكنها من أن تعيد هذه الحياة مرة أخري إلي سياقها وإلي ما كانت ...إقرأ المزيد »
قبل وجه إلهك
لـ مصطفي مستور
هذه الرواية على قصرها وقلة عدد صفحاتها؛ حافلة بالأحداث، ومليئة بالشخصيات، ومفعمة بالأفكار ذات الطابع الفلسفى، وذلك فى إطار شائق يكتسى طابع البحث والتحرى؛ الأمر الذى يجعل القارئ لا يصيبه الملل الذى يلا...إقرأ المزيد »