لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
جواهر الأدب في أدبيات وإنشاء لغة العرب
لـ أحمد الهاشمي
يحتوي هذا السفر الذي بين أيدينا على أحلى ما سجعت به بلابل الأقلام، وأغلى ما انتظمت فيه عقود البلاغة والانسجام من أحاديث نبوية ومكاتبات أدبية، وعيون الأشعار، وأبيات نادرة، وأمثال شاردة،وأخبار واردة، وو...إقرأ المزيد »
تبادل الهزء
لـ محمود ياسين
تهدف هذه الدراسة إلى إضافة لبنة إلى تلك اللبنات التي تناولت هذه الظاهرة في الشعر العربي، وقد استقام بناء هذه الدراسة على مقدمة وتمهيد وثلاثة فصول، أعبقت بخاتمة وملخص باللغة الإنكليزية.

أما المقد...إقرأ المزيد »

انتحار جنين
لـ حنين غنام
في القراءة الأولية لمجموعة الشاعرة حنين غنام الشعرية (إنتحار جنين) يعثر القارىء على ثيمات قصصية نثرية، تتمثل بتقديم بنية حلمية لا تعلن عنها القصيدة حتى نهايتها، ولكنها تُلمح بها، وعلى وفق هذا الشد بين...إقرأ المزيد »
في الخامس من يناير
لـ فاطمة الحمادي
مبتعث إلى سوريا
لـ عبد المجيد الفياض
لم يدُر بخلد زياد وهو يُودِّع أهله في مطار الملك خالد بأنه لربما كانت تلك هي المرة الأخيرة التي يراهم فيها، فبعد وصوله إلى بريطانيا، ينتقل والده برفقة أسرته للعمل في السفارة السعودية في دمشق.

تت...إقرأ المزيد »

مطر لشجر الذاكرة
لـ عبد الله عبيد
الإسكافية العجيبة
لـ فيدريكو غارسيا لوركا
الإسكافية العجيبة La zapatera prodigiosa مسرحية كُتبت بين 1926 و 1930 وعرضت لأول مرة عام 1930 في مدريد، وتحكي قصة علاقة مضطربة بين زوجين حيث يكون الزوج أكبر سناً من زوجته بثمانية عشر عاماً.

ترفض ا...إقرأ المزيد »

خيوط الياسمين
لـ وفاء الفارسي
" في "خيوط الياسمين" يترجل الفارس من أعالي العبارة، ومن الفرح الزوربوي – زوربا – المتأنق في رقصة الخلود حيث تقال المعاني انخطافاً للكلام في الصمت، والصمت في الكلام، جدلية الإتصال والإنفصال، جدلية الزم...إقرأ المزيد »
بين قبلة وقبلة... شوق
لـ طوني أ. الأميوني
عتبة العنوان، في أي عمل شعري، هي العتبة الأظهر، والأقوى، والأكثر استفزازاً لمحركات القراءة، وميكانيزماتها، وعنوان المجموعة الشعرية الجديدة للشاعر اللبناني "طوني أ. الأميوني" هي مفتاح النص، والمدخل إلى...إقرأ المزيد »