لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العلوم الإسلامية وقيام النهضة الأوروبية
لـ جورج صليبا
من موقعه كباحث متفوق في معهد كارنغي في نيويورك لعامي 2009 - 2011، وأستاذاً للعلوم العربية والإسلامية في جامعة كولومبيا منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وأستاذ ممتاز في مركز كلوغي في مكتبة الكونغرس الأميركية ...إقرأ المزيد »
كايزن وفن التفكير الإبداعي
لـ شيغيو شيغو
برز اسم الدكتور شيغيو شينغو في خلفية المناقشات التي تدور حول نظام إنتاج تويوتا (TPS). الكثير ممن يعرفون شينغو يرون أنه الرجل الذي ساهم في نظام تغيير القالب (الإسطمبة) في أقل من عشر دقائق (SMED). من ال...إقرأ المزيد »
هندسة لا إقليدية (النشوء والإرتقاء)
لـ عبد الوهاب سراج
لا شك أن دور الهندسة اللاإقليدية في تزايد مستمر في التكنولوجيا الحديثة، لقد وجد كل من أنشتين ومنكوفسكي من الهندسة اللاإقليدية أساساً هندسياً جيداً لفهم الفضاء والزمن (في الفضاء الرباعي)، فقد استعان أن...إقرأ المزيد »
الحمل في القرن الواحد والعشرين
لـ آراثي براساد
منذ أول ولادة ناجحة من بويضة متبرّعة في العام 1984م في المركز الطبّي في جامعة كاليفورنيا (لوس أنجلس)، نمت تجارة البويضات أضعافاً مضاعفة، وهي تقدّم دراسة كلاسيكية في سوق العرض والطلب الحرّة. لقد تنامت ...إقرأ المزيد »
جدي حكى لي حكاية النسبية
لـ فوزية محمد البراهيم
كتاب "جدي حكى لي.. حكاية النسبية" للباحثة والأكاديمية السعودية الدكتورة "فوزية محمد البراهيم"، ويضم أربعة فصول بالإضافة إلى المقدمة، وبهم يخوض الكتاب غمار نظرية النسبية؛ في محاولة لاكتشاف أسرارها، وتب...إقرأ المزيد »
الجبر الخطي
لـ رمضان محمد جهيمة
يعالج هذا الكتاب موضوعات الجبر الخطي بداية بحل أنظمة المعادلات الخطية بطريقة الحذف، والتدرج في ذلك (استخدام المصفوقات في حل أنظمة المعادلات الخطية)، ثم يتعرض للموضوع من ناحية مجردة (الضرب الداخلي، الف...إقرأ المزيد »
البرنامج النووي الإسرائيلي والأمن القومي العربي
لـ ممدوح حامد عطية
إن شعوب منطقة الشرق الأوسط تهددها ترسانة نووية كبرى تمتكلها الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة، وترسانة نووية إسرائيلية تقوى يوماً بعد يوم إلى أن أصبحت إسرائيل دولة نووية يحسب حسابها. وأخطر هذه الت...إقرأ المزيد »
مقدمة في علم البيئة ومشكلاتها
لـ شكري إبراهيم الحسن
إن دراسة علم البيئة والمشكلات المرتبطة بها وإتقان فهمها والوعي تجاهها، بات أمراً ضرورياً بالنسبة للطالب الجامعي، فهو المرشح الأقوى لقيادة عملية التوعية البيئية في المجتمع، لا سيما أننا قد غدونا نعيش ف...إقرأ المزيد »
تطبيقات في الكيمياء الصناعية
لـ ماهر ظاهر السرحان
يتناول هذا الكتاب الذي بين أيدينا مواضيع عدة في الكيمياء الصناعية وقد قسم المؤلف إلى عدة فصول حيث تحدث الفصل الأول عن تاريخ الكيمياء الصناعية وفي الفصل الثاني تناول موضوع الصناعات البتروكيمياوية، والف...إقرأ المزيد »
قصة الوراثة - كيف كشفها رجالها؟
لـ عامر شيخوني
تعيش الحضارة الإنسانية منذ النصف الثاني من القرن العشرين ثورة جديدة يمكن أنْ يُطلَق عليها اسم: "ثورة الهندسة الوراثية". ثورة بدأتْ تترك آثارها العميقة على الحياة اليومية للإنسان في كل مكان، وظهرتْ نتا...إقرأ المزيد »