×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن في القرآن العزيز قصصاً شتى عن الماضيين من الأنبياء والمؤمنين كما أن فيه قصصاً عن الكفار والمفسدين. هذا وإن الحكمة فيما قصه الله تعالى علينا في تلك القصص تظهر في وجوه عدة: أن نفقه ما جاء في هذه القص...إقرأ المزيد »
إن تفكر ساعة خير من عبادة ألف سنة .. وهذا الكتاب يدعوك دون ان تدري إلى التأمل والتفكير فيدخلك في عالمه من أوسع أبوابه دون ان تشعر فترى الكون على حقيقته دون رتوش .. تنتقي من ثمار الفكر وتتذوق ما حرمت م...إقرأ المزيد »
نظراً لما لكتاب "رياض الصالحين" من أهمية لما يمثله من زاد يعين المسلم على الارتشاف من نبع السنة صافياً. لأنه جمع ما يحتاج إليه السالك في سائر الأحوال، واشتمل على ما ينبغي التخلق به من الأخلاق، والتمسك...إقرأ المزيد »
إن علم أصول الفقه ينضبط به التفكير الإسلامي المر في أطر واضحة المعالم متينة القوائم، ولذلك فهو لا يستغنى عنه العالم ولا المتعلم، ولما كانت مصنفاته قد دخل عليها ما شاب علوم الشريعة المتكاثرة فأصابها ما...إقرأ المزيد »
إن أصحابنا - وصل الله توفيقهم، ونهج إلى كل صالحة من الأعمال طريقهم - سألونى: أن أصل لهم كتاب القاضى الناقد: أبى الوليد عبد الله بن محمد بن يوسف الأزدى الحافظ، المعروف: بأبن الفرضى رحمه الله، فى رجال ع...إقرأ المزيد »
إن هذا المؤلف "بداية المجتهد ونهاية المقتصد" هو من المؤلفات الفقهية التي يشار إليها بالبنان وهو لابن رشد القرطبي الحفيد الذي ملأ الأرض علماً بمؤلفاته وتصنيفاته. وهذا الكتاب يدخل في علم الخلاف، وهو فرع...إقرأ المزيد »