×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
رغم تحفظ جورج بوش أمام الجمهور, فإنه يُطلعنا بصراحة على أفكاره الخاصة من خلال مراسلاته طوال حياته. ولما كان الرئيس السابق لم يخطط لكتابة سيرته الذاتية، فإن مجموعة رسائله، ومواد يومياته، ومذكراته مع تع...إقرأ المزيد »
العلاقة بين السياسة والإعلام أكثر تداخلاً وتشابكاً مما يظهر في طبيعة الحياة، وفي الطريق متسع لأفكار وإجتهادات أُخرى لعل في جوانبها ملامح لإجابات وافية تفسر أو تشكل صورة منطقية قابلة للإقناع.

ورب...إقرأ المزيد »

يستعرض هذا الكتاب، بطريقة مكثفة، نظريات العلاقات الدولية، التي تتسم بالتباين والتعدد لأسباب تاريخية وجغرافية وسياسية، وهذه تتغير بإستمرار، الأمر الذي يجعل هذا المجال موضوع دراسات تضيف مفاهيم جديدة إلى...إقرأ المزيد »
في سنة 2015 نشر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، غادي أيزنكوت، وثيقة بعنوان "استراتيجيا الجيش الإسرائيلي" وصف فيها العقيدة الأمنية لإسرائيل، والبيئة الأمنية المحيطة بها، والتهديدات التي تواجهها دولة إسر...إقرأ المزيد »
ما هو الغرب؟ من صاحب تلك الفكرة؟ لماذا تقف في قلب النقاشات سياسياً وثقافياً عبر الكرة الأرضيّة؟ يقدّم هذا الكتاب أول دراسة دوليّة حقيقيّة عن فكرة الغرب. واستناداً إلى مصادر تمتد من روسيا إلى اليابان، ...إقرأ المزيد »
تعد هذه المقدمة من أيسر وأدق المداخل، غير التقليدية، إلى فهم ودراسة العلوم السياسية، فأحد أهدافها هو إيصال الشعور للقارئ بأن هذا الكتاب لا يقدم مدخلاً تقليدياً تماماً للعلوم السياسية حول المؤسسات والت...إقرأ المزيد »