لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسالة في الطريق إلي ثقافتنا
لـ محمود محمد شاكر
بهذا الكتاب أردت ان تقف بالدليل الواضح على ان المنهج الذي استطعت ان أمهده لفكري، كان نابعا من صميم المناهج الخفية التى سن لنا آباؤنا وأسلافنا طرقها وأن كل جهدى فيه، هو معاناة كانت منى لتبين دروبها ومس...إقرأ المزيد »
تمثل النوادر الأدبية جانباً من ثقافتنا العربية وتراثنا العربي ولغتنا العظيمة، إذ أنها حدائق دانية القطوف لمن يجني ثمرها. وقد شغف العرب بالسحر وكان لهم حكايات وقصص ومغامرات كثيراً ما كان يتخللها النواد...إقرأ المزيد »
بانوراما المسرح الفرنسي - الرومانسية
لـ حمادة إبراهيم
ذاع الاعتقاد عند البعض أحياناً بأن الرومانسية حدث عارض في الأدب الفرنسي، أشبه بالأزمة العابرة، وأنها أزمة شبه مرضية أصابت الفكر الفرنسي بسبب تعرضه لتأثيرات أجنبية وافدة. وإذا كانت المؤثرات الأجنبية أم...إقرأ المزيد »
انطلق العرب من تلك البقعة الكامنة في أحضان الصحراء ليكتسحوا المدن والعواصم التى طال الاستبداد والطغيان فيها.. حاملين لواء إسلامهم يستمدون قوتهم من "لا إله إلا الله محمد رسول الله"... هذا الإيمان والجه...إقرأ المزيد »
في قصر السلطان سليمان الأول القانوني تدور أحداث هذه القصة التاريخية الواقعية، والتي تشرح وبالتفصيل دقائق عن حياة السلطان سليمان وزوجته روكسيلانا السلافية التي استطاعت بقوتها ودهائها أن تسكب مودة السلط...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة البيزنطية
لـ محمود السيد
أوصاف الناس في التواريخ والصلات
لـ لسان الدين بن الخطيب السلمانى
يطيب لي اليوم ان أضيف إلى التراث الأندلسي تحقيقا لأحد مؤلفات لسان الدين ابن الخطيب التاريخية الأدبية، وهو كتابه" أوصاف الناس في التواريخ والصلات" الذي أورده - ضمن ما اورد - في مؤلفه الكبير "ريحانة الك...إقرأ المزيد »