لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تناول أكثر المؤرخين المعنيين بتاريخ الإسلام -من مسلمين وغير مسلمين- واقعة الطف ومقتل الحسين بن علي عليه السلام بالتدوين في كتبهم التأريخية العامة أو في كتب خاصة اختصت بفاجعة الطف. واختلفت أساليبهم في ...إقرأ المزيد »
هذا كتاب سميته "جواهر الأدب، في أدبيات لغة العرب" أودعته ما وقع عليه اختياري، لا من نثري واشعاري، فليس لي في تأليفه من الافتخار اكثر من الاختيار، واختيار المرء قطعة من عقله، تدل على تخلقه وفضله، وفضيل...إقرأ المزيد »
كتاب في علم البلاغة قام فيه المؤلف بتوضيح بعض الشواهد الغامضة في جواهر علم البلاغة للطلبة وغيرهم فتناول التشبيه وأنواعه والاستعارة وأنواعها والمجاز وغير ذلك مما يتعلق بالبلاغة...إقرأ المزيد »
تجارب وقفية معاصرة
لـ أسامة عمر الأشقر
الملف: "جدلية الفصل والوصل بين الدين والعلم في الفكر الغربي". - محمد عبد النور، "أثر الرؤية الدينية في النقد الأدبي الغربي". - مصطفى عطية جمعة، "حضور الإله في النظريات الإعلامية الحديثة". - هشام المك...إقرأ المزيد »
الملف: "العلوم الإسلامية والإبستيمولوجيا: جدل المعرفة والأيديولوجيا: مدخل في التقويم". - محمد همام... "بنية الأصول والنسقِ الإبستيمولوجي للعلوم الإسلامي". - عزيزي البطيوي

"علوم الوحي وفلسفة العل...إقرأ المزيد »

ألقت تطورات الأحداث الإقتصادية في اليونان بظلالها على مجمل الأوضاع الأوروبية وأخذت تهدد مسيرة الإتحاد الأوروبي منذ مطلع عام 2015، إذ جاء رفض الشعب اليوناني في الإستفتاء الشعبي الذي جرى تنظيمه في تموز ...إقرأ المزيد »
قيثارة الملك - حكاية من حضارة السلتيك
لـ فاطمة شرف الدين
الجزء الثاني من سلسلة دنيا الحكايا، "قيثارة الملك" حكاية من حضارة السلتيك، عن ملك مرهف الحس إسمه أورفيو. يحب هذا الملك زوجته الملكة هوروديس كثيراً، ويعزف لها على قيثارته ألحانه الرائعة كل يوم ليسعدها....إقرأ المزيد »
إن المتتبع لهذه الدراسة الخاصة في فكر العلامة ابن خلدون يدرك لا محالة أن هذا الفكر لم يأت من فراغ، ولكنه كان نتيجة تضافر عوامل عظيمة عظمة فكر ابن خلدون، فمن عائلة سادت وشادت في العلم والسياسة والرياسة...إقرأ المزيد »