لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العقود الإدارية
لـ محمود خلف الجبوري
تمارس الإدارة نشاطات متعددة تسمى بـ ((أعمال الإدارة)) وتختلف تلك الأعمال حسب طبيعة وضعها القانوني. فمنها ما يسمى بـ ((الأعمال المادية)) ومنها ما يسمى بـ ((الأعمال القانونية)). فالعمل المادي هو كل ما ت...إقرأ المزيد »
لا يمكن للمشترع، مهما اوتي من بعد في النظر، ومهما تحسّب لما يمكن أن يطرأ من مشاكل ومنازعات، أن يقمع الحلول المسبقة لما يمكن أن يطرحه للقانون من عقد وتساؤلات...

من هنا، كان دور الفقيه وكانت مهمة ...إقرأ المزيد »

من الأهمية بمكان أن يبقى رجل القانون على اطلاع دائم على آراء من سبقه في معاناة النص القانوني لا سيما على ما صدر من المحاكم من اجتهادات تصبح ، مع الزمن ، مناراً يسترشد بها كل طالب علم أو رجل قانون . إقرأ المزيد »
يتناول المؤلف في هذا الكتاب واجبات العاملين والاعمال المحظورة عليهم، ثم يتعرض لضمانات التحقيق مع الموظف العام، و سلطة الرئيس الإداري عن اعمال مؤوسيه، وكذا بيان شروط تفتيش منزل الموظف وشخصه عن جرائمه ا...إقرأ المزيد »
سوف نبرز هنا أهمية تقرير حق أصحاب الشأن في الطعن في القرارات الإدارية الصادرة بجزاءات إدارية عقابية أمام السلطة القضائية، ويتضمن هذا البحث فصلاً تمهيدياً وثلاثة أبواب، وذلك على النحو التالي:
فص...إقرأ المزيد »
الجريمة التأديبية وعلاقتها بالجريمة الجنائية
لـ عبد الرؤوف هاشم محمد بسيونى
إذا كان بعض الفقهاء قد تناولوا موضوع العلاقة بين الجريمة التأديبية والجريمة الجنائية والتمحيص, إلا أن هذا الموضوع مازال يثير الكثير من المسائل التى تحتاج دائما إلى تأصيل ومناقشة ومحاولة إيجاد حلول لها...إقرأ المزيد »
قانون العقوبات "القسم الخاص"
لـ محمد زكى أبو عامر
لن يتناول هذا المؤلف بطبيعهة الحال دراسة سائر الجرائم المقررة في قانون العقوبات والقوانين الخاصة، وإنما بقتصر ما يتناوله على الجرائم التي تتمتع بأهمية اجتماعية وعملية وتحتاج أكثر من غيرها إلى الأبحاث ...إقرأ المزيد »