لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قواعد الفهرسة الانجلو امريكية
لـ محمد فتحى عبد الهادى
هذا الكتاب أداة عمل أساسية لجميع المكتبات وطلاب أقسام المكتبات ، حيث إنه يمثل ترجمة للطبعة الكاملة من قواعد الفهرسة الأنجلو أمريكية ، والكتاب ليس به مادة نظرية حول الفهرسة ولكنه بمثابة دليل للفهرسة ول...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب موضوعًا مهمًا يدخل ضمن العمليات الفنية التي تقوم بها المكتبات وهو الفهرسة الموضوعية ، ويغطي الكتاب جميع جوانب الفهرسة الموضوعية ويبدأ بفصل عام حول الفهرسة الموضوعية وتعريفها وأهدافها، وأ...إقرأ المزيد »
كتاب تصريف الأفعال
لـ عبد الحميد السيد محمد عبد الحميد
هذا الكتاب الذي نقدمه- إن شاء الله تعالى- في تصريف الأفعال. وتصريف الأفعال لم ينل الحظ في ثنايا كتب ابن مالك، التي ضمت الشقيقين: النحو، والصرف... ولعل ابن مالك (رحمه الله تعالى) لمس ذلك من نفسه، فنظم ...إقرأ المزيد »
كتاب النسب
لـ عبد الحميد السيد محمد عبد الحميد
البلاغة في أسمى صورها، وأجل منازلها: إنما تعتمد- في الأصل- على صحة الكلمة، التي يتألف منها الكلام، وتبرز منها مكانة النحو، وعلى فصاحة الكلمة تأتي فصاحة الكلام.
وعلى مقدار الصحة اللغوية للكلمة، ...إقرأ المزيد »
كتاب التنوير فى التصغير
لـ عبد الحميد السيد محمد عبد الحميد
ارتبط ظهور كل من النحو والصرف بظهور اللحن، وقد ظهر اللحن في التركيب قبل أن يظهر في المفردات إلا أن العناية بالنحو بدت فائقة منوعة المذاهب، والاتجاهات، وظهرت فيه الكتب، والموسوعات.... ولم نجد هذه الكثر...إقرأ المزيد »
كتاب ختم الأولياء
لـ أبو عبد الله محمد بن علي بن الحسن الحكيم الترمذي
هذا كتاب "ختم الأولياء" للإمام العارف الرباني الحكيم الترمذي، أبي عبد الله محمد بن علي بن الحسن- رضي الله عنه وأرضاه- ونفعنا بعلومه وأنواره التي ختمها بخاتم من مسك ينبئ عن فيوضات إلهية، وأنوار علية، و...إقرأ المزيد »
أقدم إلى القارئ الكريم هذه المخطوطة النادر الذي يطبع لأول مرة، وهو "أصول أهل السنة والجماعة" المسماة برسالة أهل الثغر. لكي تضاف إلى أختيها المطبوعتين وهما "الإبانة"، و"اللمع" للأشعري، وبذلك يكتمل أمام...إقرأ المزيد »