لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سيرة مدينة
لـ عبد الرحمن منيف
لا يزال عبد الرحمن منيف يكتب مخططاته بالقلم، وأن اليد ذاتها انتقلت من رسم الحرف إلى رسم الشكل، وهكذا يكون الخط امتداداً لإيقاعات الحسّ وتنقلات العقل والنفس يسير الخط نحو الشكل ويسير الحرف نحو القصد، و...إقرأ المزيد »
قصة حب مجوسية
لـ عبد الرحمن منيف
"والآن... وقد انتهيت أشعر أن الكلمات والحروف يائسة لدرجة أنكر أن تكون ليليان في مثل هذه الكلمات... ليليان أكثر رقة... أكثر فرحاً وحزناً من كل ما ذكرته لكم، لكن ماذا أفعل أزاء هذه اللغة البائسة الذليلة...إقرأ المزيد »
العقد الفريد مع الفهارس
لـ أبي عمر شهاب الدين أحمد ابن عبد ربه القرطبي
"العقد الفريد" شعرٌ موسوعي ضخم ضمنه مصنفه "ابن بدرية" كثيراً من المعاريف والعلوم والآداب، منسقاً إياها بأسلوب غدت معه متّصلة وأخباره على مصادر كثيرة، منها ما هو ديني كالقرآن والإنجيل والتوراة، والحديث...إقرأ المزيد »
بيان الحد بين الهزل والجد
لـ بو علي ياسين
أحد المثقفين الطيبين سألني مؤخراً: ماذا تكتب هذه الأيام؟ قلت: أؤلف كتاباً عن النكتة. صمت قليلاً وتململ في مجلسه ثم قال: أنت أكبر من أن تكتب عن النكتة. ولم أجد في ذلك إطراء: فهل أنا أكبر من الجاحظ؟. حا...إقرأ المزيد »
بين يدينا العدد الأول من مجلة "كيكا" وهي مجلة أدبية فصلية تعنىّ بشؤون الأدب في العالم، وهي من إصدار الصحافي والكاتب العراقي "صموئيل شمعون" الذي أراد أن تكون هذه المجلة "مفتوحة على جميع الإتجاهات الأدب...إقرأ المزيد »
لعيون سيف
لـ ميثاء الهاملي
حين تتبدد الأحلام الجميلة، أي تنقضي وتتصرّم اللحظات الهاربة، هل تستطيع الكتابة لملمة ما تبدد والقبض على ما تصرم؟ هذا السؤال نجد الإجابة عليه عند ميثاء الهاملي الشاعرة والكاتبة الإماراتية المعروفة في ج...إقرأ المزيد »
خواطر مغردين
لـ سعود محمد العصيمي
في هذا الكتاب... اصطّفّ نحاتو الحرف بين طياته... جالبين عدة أحلامهم... وعتاد ذكرياتهم... لتشكل ذوائقهم كوكباً آخراً يتسيده المعنى الفتي... ويستوطنه كل قلب شجي.

كاتبون من أرض (تويتر)... بذروا في ...إقرأ المزيد »

همسات فراشة
لـ شيماء صلاح المزروع
الكتابُ هذا من الذي يجري سائغاً طلقَاً، وحتى إطلاق صفة الكتاب عليه قد تكون صفةٌ أثقل من واقعِهِ، هو أقربُ أن يكون علبةَ رسائلٍ أنيقة.

رسائلٌ مغموسةٌ في نبع عاطفةٍ متدفق... فيها ألمُ فراق، فيها ع...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب هو حلقة في سلسلة نقدية ترصد مواطن الخلل في الواقع العربي من كل الجوانب والزوايا الفكرية الدينية والسياسية والإقتصادية والإجتماعية والنفس تربوية والتعليمية والثقافية بمنهج تحليلي سجالي يتناو...إقرأ المزيد »
شرح المختار من لزوميات أبي العلاء المعري
لـ أبي محمد عبد الله بن محمد
دراسة شعرية شرح بها المؤلف لزوميات أبي العلاء المعري شرحاً وافياً بعد أن مهد لها وقدم وذكر ميزات العصر الذي كانت فيه...إقرأ المزيد »