لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
كتاب تصريف الأفعال
لـ عبد الحميد السيد محمد عبد الحميد
هذا الكتاب الذي نقدمه- إن شاء الله تعالى- في تصريف الأفعال. وتصريف الأفعال لم ينل الحظ في ثنايا كتب ابن مالك، التي ضمت الشقيقين: النحو، والصرف... ولعل ابن مالك (رحمه الله تعالى) لمس ذلك من نفسه، فنظم ...إقرأ المزيد »
كتاب النسب
لـ عبد الحميد السيد محمد عبد الحميد
البلاغة في أسمى صورها، وأجل منازلها: إنما تعتمد- في الأصل- على صحة الكلمة، التي يتألف منها الكلام، وتبرز منها مكانة النحو، وعلى فصاحة الكلمة تأتي فصاحة الكلام.
وعلى مقدار الصحة اللغوية للكلمة، ...إقرأ المزيد »
كتاب التنوير فى التصغير
لـ عبد الحميد السيد محمد عبد الحميد
ارتبط ظهور كل من النحو والصرف بظهور اللحن، وقد ظهر اللحن في التركيب قبل أن يظهر في المفردات إلا أن العناية بالنحو بدت فائقة منوعة المذاهب، والاتجاهات، وظهرت فيه الكتب، والموسوعات.... ولم نجد هذه الكثر...إقرأ المزيد »
كتاب ختم الأولياء
لـ أبو عبد الله محمد بن علي بن الحسن الحكيم الترمذي
هذا كتاب "ختم الأولياء" للإمام العارف الرباني الحكيم الترمذي، أبي عبد الله محمد بن علي بن الحسن- رضي الله عنه وأرضاه- ونفعنا بعلومه وأنواره التي ختمها بخاتم من مسك ينبئ عن فيوضات إلهية، وأنوار علية، و...إقرأ المزيد »
أقدم إلى القارئ الكريم هذه المخطوطة النادر الذي يطبع لأول مرة، وهو "أصول أهل السنة والجماعة" المسماة برسالة أهل الثغر. لكي تضاف إلى أختيها المطبوعتين وهما "الإبانة"، و"اللمع" للأشعري، وبذلك يكتمل أمام...إقرأ المزيد »
دراسة القوة التنفيذية لحكم التحكيم تثير مسألة تمييز هذه القوة، وبيان مفترضها، وتحليل عناصرها، وبيان حالات وقفها، ثم سبب وأثر انقضائها وبالتالي فإن هذه الدراسة تتوزع على المباحث التالية: [المبحث الأول:...إقرأ المزيد »
في شرحه لكتاب "نهج البلاغة" اعتبر الشيخ محمد جواد مغنية أن القول الفصل في نسبة النهج إلى الإمام هو أن ننظر ونحاكم ما جاء فيه على أساس كتاب الله، فما وافق منه الكتاب فهو من قول الإمام، لأنه مع القرآن، ...إقرأ المزيد »
يعد مايكروسوفت وورد 2013 برنامج معالجة نصوص متطور يساعد على تأليف وتنسيق ونشر كل المستندات المهنية والشخصية التي يحتاجها المستخدم ويستعملها أكثر من غيرها. وفي هذا الكتاب ستختبر متعة اكتشاف عالم وورد ب...إقرأ المزيد »
«صروح اسطنبول» قصة بوليسية للكاتب التركي أحمد أوميت، تأخذك في رحلة بين الماضي والحاضر، وتكشف لك النقاب عن ماضي اسطنبول العريق وحضارتها وآثارها؛ مسلّطة الضوء على أهم المراحل التي مرّت بها.

سلسلة ...إقرأ المزيد »

لأننا بحاجة إلى ترشيد نظر الفقيه، والكشف عن المؤثرات التي تتحكم في رؤيته وفي إنتاج خطابه حتى يكون أقرب إلى الوصول للحقيقة.
ولأن الأخطر في هذه المؤثرات هي تلك التي تتسلل بخفية إلى رؤية الفقيه دو...إقرأ المزيد »