لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن العلاقة بين الإتصال والتربية .. عكست تفاعلها الوطيد من خلال ( التكنولوجيا ) ووسائلها الحديثة ، مجسدة أهداف مشتركة تسهم في تحقيق عناصر العملية الإتصالية التربوية . هذا ولما كانت التربية تهتم بأن يكت...إقرأ المزيد »
تأخذ هذه الترجمة من حيث أهميتها بعداً معرفياً حيث يغدو التعرف إلى تاريخ وأفكار مدرسة فرانكفورت ضرورة أساسية لتكوين وعي نقدي يحتاجه الواقع الراهن، خاصة وأن هذه المدرسة لم تأخذ حظّها الواجب من الدراسة و...إقرأ المزيد »
تحمل فكرة " توازن القوي " الكثير من المتناقضات فما الداعي إذا إلي دراستها ؟ علي الرغم من جميع عيوبها، فإن فكرة توازن القوي هي إحدي أهم الأفكار في التاريخ. فقد أعتقد الدارسون للعلاقات الدولية لقرون طوي...إقرأ المزيد »
يرتكز البحث العلمي في كل المجالات على المصطلحات اللغوية والمفاهيم المستخدمة لتناول أي قضية من القضايا الإنسانية والإجتماعية المعاصرة. وفي هذا الزمن الذي نعيش فيه مجموعة من الإنقلابات والتغيرات الإنسان...إقرأ المزيد »
تتحدد العقيدة العسكرية للدولة بناء علي الإمكانات المادية والتكنولوجية والبشرية للدولة من ناحية ، ومن ناحية أخري تقويمها وتقديرها لقدرات وإمكانات الدول المتنافسة معها . كما أن العوامل السياسية والأيدلو...إقرأ المزيد »
شهد الصراع الدولي عدة تحويلات حديثة خارج إطار التوقعات التحليلية لأغلب المدارس العلمية , وعكست التحولات مدى محدودية نظريات الإعتماد المتبادل في مجال تفسير الصراع الدولي , وذلك بعد أن ساهمت هذه النظريا...إقرأ المزيد »