لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
الإتصال التربوي وتكنولوجيا التعليم
لـ مجد الهاشمي
إن العلاقة بين الإتصال والتربية .. عكست تفاعلها الوطيد من خلال ( التكنولوجيا ) ووسائلها الحديثة ، مجسدة أهداف مشتركة تسهم في تحقيق عناصر العملية الإتصالية التربوية . هذا ولما كانت التربية تهتم بأن يكت...إقرأ المزيد »
عولمة الاتصال
لـ نخبة من الباحثين
المعجم في المفاهيم الحديثة للإعلام والإتصال
لـ مي العبد الله
يرتكز البحث العلمي في كل المجالات على المصطلحات اللغوية والمفاهيم المستخدمة لتناول أي قضية من القضايا الإنسانية والإجتماعية المعاصرة. وفي هذا الزمن الذي نعيش فيه مجموعة من الإنقلابات والتغيرات الإنسان...إقرأ المزيد »
المعلوماتية والاتصال العلمي في العصر الرقمي
لـ مجموعة من المؤلفين
الإعلام العلمي: نشاطٌ سحتل اليوم مكانة مركزية ويتخذ أشكالاً متعددة وينخرط فيه عدة جهات فاعلة ومهارات ووسائط. هذا العدد من أساسيات هرمس يعرض وجهات نظر متقاطعة، من مشارب علمية متعددة، بغية استكشاف الرها...إقرأ المزيد »
من يراقبكم؟ ماذا يعرفون؟ وما أهمية ذلك؟

نحن مراقبون... بعد مدة طويلة من انتقالنا إلى اهتمامات مختلفة على الإنترنت، نستلم إعلانات من مواقع ويب سبق وقمنا بزيارتها!!! وفي حين تتولى هواتفنا الذكية و...إقرأ المزيد »

كيف نفكر وثائقياً؟
لـ مجموعة من الباحثين
استكمالاً لجهد نقدي ونظري يتضافر مع الجهد الإنتاجي لأفلام الجزيرة الوثائقية؛ تُصدر الجزيرة الوثائقية كتابها السنوي الخامس الذي يحمل عنوان: «كيف نفكر وثائقياً؟» والهدف هو تشريح الإشكاليات المتعلقة بالف...إقرأ المزيد »
مدخل إلى عالم الإتصالات التسويقية
لـ محمد الطاهر قادري
يقدم هذا الكتاب حصيلة من الأفكار والماهيات المتعلقة بموضوع الإتصالات التسويقية في المجال الرحب الذي يندرج ضمن النشاط التسويقي والذي يتموقع في انسجام مع بقية الأنشطة التي تحتويها المنشأة في سعيها الدؤو...إقرأ المزيد »
مهارات الاتصال في اللغة العربية
لـ محمد جهاد جمل
حرصت الكثرة الكاثرة من الجامعات العربية على تدريس مهارات الإتصال لايمائها بفوائده المعرفية واللغوية، ولرغبتها في تحقيق هدف ذي شقين متكاملين:

أولهما: حاجة الطالب إلى الإتصال الشفوي والمكتوب بزملائه...إقرأ المزيد »

في كتابه هذا يتساءل إياد هلال الدليمي هل أثرت تكنولوجيا المعلومات والإتصالات على سيادة الدولة كونها صاحبة القرار المطلق على مصادر البث الإعلامي، وعلى مضامين الإتصال التي تعبر الحدود وتخاطب الأفراد دون...إقرأ المزيد »