لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
علم الوقف والابتداء له أثره في حسن التلاوة، وجودة القراءة؛ فهو حلية للتلاوة، وزينة للقارئ، وبه تتبين معاني القرآن العظيم، وتُعرف مقاصده، وتظهر فوائده، وبه يُعرف الفرق بين المعنيين المختلفين، والنقيضين...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يتناول باب وقف حمزة وهشام على الهمز، وهو باب مشكل يحتاج إلى تحقيق مذاهب أهل العربية، وأحكام رسم المصاحف العثمانية، وتمييز الرواية وإتقان الدراية؛ فهو من أصعب الأبواب نظمًا ونثرًا في تمهيد ق...إقرأ المزيد »
منظومة مهمة في علوم القرآن جامعة في عد الآي وهو محاولة مبتكرة لتقريب فهم معاني هذه المنظومة- وخاصة المواضع المشكلة منها- فقد استعملت عدة ألوان، واستخدمت عدة مصطلحات يستطيع القارئ من خلالها أن يصل بسهو...إقرأ المزيد »
يتناول بالشرح متنين يمثلان المفتاح لعلم التجويد - المقدمة الجزرية لابن الجزري وتحفة الأطفال للجمزوري - حيث يحل رموزهما ويبرز كنوزهما ويزيل مبهمهما. وجاء هذا الشرح موجزًا سهل العبارة واضحها ييسر على ال...إقرأ المزيد »
الحمدُلله رب العالمين والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين وعلي آله وصحبه ومن اهتدي بهديه إلي يوم الدين أما بعد: فإن القراءة بخلط الطرق حرام كما نص غيرُ واحد من أهل الإقراء ولذا اضطلع علماء القراءات بتحر...إقرأ المزيد »
يقدم شرحًا لمتن الشاطبي المشهور بعقيلة أتراب القصائد في الرسم، والتي اشتهرت بين القراء أيما شهرة. ولما كان من المعلوم أن المصاحـف ما كتبـت حتى عهد عثمان? ، وعلم أنه قد تقع في رسـم المصحــف أشيـاء مخال...إقرأ المزيد »
من الخصائص المميزة للأعمال الحربية أن تقدير الموقف الذي يعتمد عليه القائد في اتخاض قراره ، يبني على أحوال وظروف غير معروفة، يمكن اعتبارها ظروفا فرضية تخضع لقانون الاحتمالات . ومن هذه الأحوال والظروف م...إقرأ المزيد »