لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عثمان بن عفان
لـ محمد حسين هيكل
المتتبع لخطة الدكتور هيكل فى تأريخه للرسول وخليفتيه الأولين، وميله فى ذلك إلى الطريقة التحليلية، يرى أنه لم يحد فى هذا الكتاب عنها، بل إنه ازداد تمسكاً بها وركوناً إليها، فهو قد تناول فى الفصل الأول م...إقرأ المزيد »
سنوات طويلة قبل أن تحتل بريطانيا العظمى العراق كان الموظفون البريطانيون العاملون في المنطقة يعدون وبشكل دوري تقارير خاصة عن أهم الوجوه والشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في المناطق التي يعملون...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »
ذكريات وخواطر
لـ عبد الوهاب محمود البنية
إنّ الدواعي والأسباب، الّتي دفعتني إلى تدوين هذه الخواطر والذكريات الّتي تعدّ إضافة وتكملة للكتاب الّذي صدر عن حياة والدي بعنوان (الحاجّ محمود جاسم البنّيّة: حياته - سيرته - مآثره)، أنّي وجدت أنّ هناك...إقرأ المزيد »
عبد الحميد كرامي - رجل لقضية
لـ نصري الصايغ
لا ينتمي هذا الكتاب إلى التاريخ كما يرويه المؤرخون، ولا ينتسب إلى فن السيرة كما يسجلها أصحابها. هذا الكتاب بالمثنَّى: الأول، عن قضية، والثاني، عن رجل.. الأول عن أمة قاومت لانتزاع حريتها وتحقيق وحدتها...إقرأ المزيد »
نظراً لقلة المادة العلمية عن النواحي الحضارية للدولة الإسلامية فقد أحجم الدارسون، المحدثون عن دراسة هذه الجوانب من حياة هذه الدولة، وعنوا بدراسة الفتن والثورات والحروب وما إلى ذلك مما يتعلق بالجانب ال...إقرأ المزيد »
جاء عمر بن عبد العزيز في وقت كان الناس في أمس الحاجة إليه، بعد أن أدلهمت الخطوب بالأمة الإسلامية، وكثر التنافس على زخرف الدنيا وباطلها، وعم الظلم، واستشرى الفساد، وكان القائمون على الأمر هم أشد الناس ...إقرأ المزيد »
انعقد الإجماع على أن التجديد هو طوق النجاة لهذه الأمة من التخلف الموروث من عصور الانحطاط وأساطيرها وشعوذاتها وهو أيضًا طوق النجاة من التغريب، الذي يصيب شخصيتنا القومية بالمسخ والنسخ والتشويه، كما أن ا...إقرأ المزيد »
أنا وعمرو خالد والأيام الصعبة
لـ محمد حلمي خالد
بلدي وان جارت عليّ عزيزة وأهلي وإن ضنوا عليّ كرامُ.
تحت هذه الكلمات عاش عمرو خالد لسنوات طوال .. عاش أياما صعبة لم يعرفها أحد ولم يذق مرارتها إلا هو وأسرته وأصدقائه المقربين.. لا لشئ إلا لأنه ...إقرأ المزيد »