لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما إن دخل ديفيد الصف حتى سدّ زملاءه أنوفهم، وراحوا يسخرون منه، أما المعلمة البديلة، وهي امرأة شابة، فلوّحت بيديها أمام وجهها، لم تكن قد تعرفت على رائحته من قبل، ناولته ورقة الامتحان وهي تقف على مسافة ...إقرأ المزيد »
شتاء 1970 وفي مدينة دالي، كاليفورنيا، كان هناك طفل يجلس وحيداً، جائعاً يرتعش في الظلام، في أسفل سلم كراج منزله، يميل رأسه إلى الخلف وقد فقد إحساسه بيديه، ولكن ما من شيء جديد في ذلك، فقد تعلم التغلب عل...إقرأ المزيد »
منذ القدم والخلق في جدل ومناظرة ومحاورة ومفاخرة ومنافرة، حتى يكون للمجتهد في منطقة السبق للأفضلية. والفوز فيما سعى إليه. فمنهم من يتحرى سبيل الصدق في القول... ومنهم من يعتمد سحر المنطق في البيان، ومنه...إقرأ المزيد »
أحلى الحكايات من كتاب كتاب الأذكياء
لـ ابن الجوزي
"الأذكياء" كتاب معروف مشهور لمؤلف معروف مشهور، هو ابن الجوزي الإمام العالم صاحب المؤلفات العظيمة المشهورة، مثل "زاد المسير في علم التفسير"، و"المنتظم في تاريخ الأمم والملوك"، و"صفوة الصفوة" وغيرها، وه...إقرأ المزيد »
الصعاليك في العصر الجاهلي أخبارهم وأشعارهم
لـ محمد رضا مروة
الصعاليك هم الجانب الآخر للعصر الجاهلي، هم الجانب المتمرد على أوضاع وتقاليد قاسية، هم الخلفاء والأغربة الذين شذوا عن قانون القبيلة، وحملوا السيف لإعادة التوازن الاجتماعي كحياة اختلت من الموازين والمقا...إقرأ المزيد »
كان الشيخ الغزالى - عليه رحمة الله - اكصر من فقيه وأكثر من فقيه .. واكبر مجدد .. واعظم من داعية.. ففيه أجتمع : عقل الفقيه .. وقلب الداعية .. وملكة الاجتهاد تجديد .. مع الوعى بواقع الأمة وما يتهدد نهض...إقرأ المزيد »
طفل من القرية
لـ سيد قطب
ينقل سيد قطب صور من حياة القرية التي عاصرت طفولته خلال ربع قرن من الزمان. نقلها كما هي؛ لم ينمق فيها شيئاً وإنما كانت صنعته، نقلها من صفحة الذاكرة إلى صفحة القرطاس....إقرأ المزيد »
عالم صوفي ؛ رواية حول تاريخ الفلسفة
لـ جوستاين غاردر
ضمن إطار أدبي يطرح جوستاين غاردر تساؤلات فلسفية تطال الحياة والوجود، يطل ذلك من خلال رسالتين أُرسلتا لصوفي، محور هذه الرواية، مضمونهما مختصر لا محدود في آن معاً: "من أنت" تسأل الأولى، و"من أين جاء الع...إقرأ المزيد »
زنزانة ؛ عادة مدى الحياة
لـ سلمان العوده
إن العادات الداخلية والظروف المحيطة بالإنسان تشكل 95% من حياته، وهي التي تحبس الإنسان داخل زنزانة صنعها بيده، مع أنه لا ينتبه إليها، وهذا الكتاب يسلط الضوء على هذه "الزنزانة" في محاولة لدفع الإنسان لل...إقرأ المزيد »