لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار
لـ عبد الرحمن بن حسن الجبرتي
يعتبر كتاب " تاريخ الجبرتي المسمى عجائب الآثار في التراجم والأخبار" للعلامة الشيخ "عبد الرحمن حسن الجبرتي"، من أهم مصادر تاريخ مصر الحديث وخصوصاً في الفترة ما بين أواخر القرن الثاني عشر هجري حتى سنة...إقرأ المزيد »
ولاية الموصل العثماني في القرن السادس عشر
لـ علي شاكر علي
تعود صلتي بتاريخ العراق في العهد العثماني إلى أواسط السبعينيات، عندما أعددت رسالة علمية عن أوضاع العراق السياسية 1638- 1750م، وقد لفت نظري قلة الدراسات التاريخية الجادة عن تاريخ ولاية الموصل خلال القر...إقرأ المزيد »
كيرك أوزيريس " قرية مصرية في العصر البلطمي "
لـ دوروثي كرفورد
تقع القرية في إقليم الفيوم الذي سمي باسم "أرسينوي" زوجة ثاني ملوك البطالمة بعد وفاتها. تغطي الدراسة الربع الأخير من القرن الثاني قبل الميلاد، وهي الفترة التي ساءت فيها أحوال مصر. كانت القرية النمط الش...إقرأ المزيد »
تاريخ عام الفنون
لـ عزت زكى حامد قادوس
إن عمر الفن هو عمر الإنسان، وتاريخه هو تاريخ البشرية سواء أكانت مأساوية أو مبهجة حيث سجل الإنسان مشاعره ووجدانه على جذوع الأشجار وجدران الكهوف وأسطح العظام والعاج وكذلك على الصخور.
ولعل في مقول...إقرأ المزيد »
يبرز هذا المصنف القدير مآثر الرهبان وأديارهم في عملية بناء صرح الحضارة العربية منذ غابر الأيام. حيث تابع الرهبان جيلاً بعد جيل حتى العصور المتأخرة إنجازات السلف، وكانوا في النهضة الأخيرة من رواد الانب...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
جغرافية الوطن العربي
لـ عبد الرحمن حميدة
هذا الكتاب لوحة جغرافيَّة واقعيَّة؛ يجد طلابُ العلم والمثقفون فيها ما يروي فضولهم العلمي وتعطشهم للمعرفة، عن وطنهم العربي الكبير...

ضمَّ الكتابُ مقدمة حول ملامح الوطن العربي ومشكلاته، والجناح ال...إقرأ المزيد »

جغرافية القارات
لـ علي حسن موسى
كتابٌ شاملٌ في موضوعه كما يدل عليه عنوانه، تناول فيه مؤلفاه النواحي الجغرافية لكل قارة على حدتها، فتحدثا عن جغرافيتها من الجوانب الطبيعية والبشرية والاقتصادية، وذكرا كل ما ينطوي تحت هذه الجغرافيات من ...إقرأ المزيد »
تاريخ العرب القديم
لـ توفيق برو
لتاريخ العرب أهمية عظيمة في نظر الباحثين على اختلاف جنسياتهم ومواطنهم. ويرجع ذلك إلى أسباب كثيرة أهمها:1-الموقع الأم الذي تجعله العالم العربي وخاصة قسمة الآسيوي الذي هو موضوع هذا الكتاب، 2-الموقع الأم...إقرأ المزيد »