لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العمل مع فقراء الريف، التقرير السنوي 2000
لـ الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD
يضم الكتاب التقرير السنوي الذي يصدره الصندوق الدولي للتنمية الزراعية IFAD، وهذا التقرير هو لعام 2000 وقد كان تحت عنوان العمل مع فقراء الريف. أنشئ هذا الصندوق الدولي للتنمية الزراعية في عام 1977 كوكالة...إقرأ المزيد »
دور المرأة الريفية في مجالات التنمية
لـ عبد الرحيم أبو كريشة
لقد حاول علماء المجتمع الاقتراب من ميدان من المرأة الريفية لأهمية النسبية التى تحتلها النساء فى المجتمع حيث حاولوا التعرف على مشاركة المرأة فى النشطة المختلفة وموضوع المراة وإدراجها فى التنمية من أهم ...إقرأ المزيد »
يتناول هذا المؤلف عرضا لكل من مفهوم التنمية والتحديث, إدارة عملية التنمية, برامج التنمية الريفية تحت ظروف الاصلاح الاقتصادى, المناهج المختلفة لتنمية المجتمعات الريفية, أصول البحث العلمى ومناهجه, أنواع...إقرأ المزيد »
الهجرة الريفية الحضرية في مصر
لـ عبد البساط عبد المعطي
يشهد كوكب الأرض تغيّرات، على جانب كبير من الأهمية، في حياة الإنسان والنبات والحيوان، وكافة الكائنات الحيّة الأخرى المتواجدة عليه، التي يعبّر عنها بالمفهوم العلمي" التنوّع الحيوي".

ومن أجل تسليط ...إقرأ المزيد »

هنالك العديد من المفكرين اليوم الذين ينذرون بقرب نهاية الحياة على هذه الأرض إذا ما إستمرت أزمة التلوث البيئي على ما هي عليه اليوم. هذا التلوث الكارثي الذي يسمم التربة والهواء والماء والنبات وجميع الكا...إقرأ المزيد »
يجيب هذا الكتاب عن التساؤل الأكثر أهمية في علم الاقتصاد وهو: ما الذي يسبَب النمو الإقتصادي وبالتالي الرخاء أو الإزدهار للناس في العالم؟ يقودنا "Robert Barro" من جامعةHarvard إلى معرفة الإجابة من خلال ...إقرأ المزيد »
علم إجتماع السكان
لـ مصطفى خلف عبد الجواد
يتحدث هذا الكتاب بين طيات صفحاته في:

الفصل الاول : علم اجتماع السكان الموضوع والنظرية والمنهج.
الفصل الثاني : الفقر والسلوك الانجابي دراسة ميدانية مقارنة.
الفصل الثالث : الفقر وو...إقرأ المزيد »