لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الاتجاهات الحديثة في الادارة المدرسية
لـ زيد منير سلمان
يهدف هذا الكتاب إلى إكساب المهتمين في مجال الإدارة المدرسية بما يشمله من طلبة ومدرسين ومختصين المعرفة، وبواسطة البرامج ووسائل وأساليب، في الإستفادة من ذلك في تطوير العملية التعليمية، وخلق مناخ صفي أمن...إقرأ المزيد »
الإصلاح الإسلامي المعاصر " قراءات منهجية اجتماعية "
لـ عبد الحميد أحمد أبو سليمان
رغم المحاولات الكثيرة للإصلاح الإسلامي المعاصر فإننا بحاجة إلى فهم أعمق لحال الأمة وطول سباتها، بما يكفل نجاح هذا المشروع واستنهاضها، لتستعيد دورها الرائد والبناء وفي قدرة الأداء والإعمار الخير. ويأتي...إقرأ المزيد »
يهود مصر من الإزدهار إلى الشتات
لـ محمد أبو الغار
منذ بدايات الوعي أفكر دائماً في مصر وشعبها وتاريخها ومستقبلها، ويشغل بالي دائماً تاريخ الأقليات فيها. ومنذ سنوات طوال شغلتني فكرة المواطنة، ويرتبط ذلك في ذهني دائماً بمفهوم المواطنة عند اليهود المصريي...إقرأ المزيد »
الصراع الفكري في البلاد المستعمرة
لـ مالك بن نبي
يتحدث مالك بن نبي من خلال هذه الصفات عن تجربة شخص عايش صراعاً فكرياً. وهذه التجربة ليست إلا جزءاً ضئيلاً من واقع الصراع الفكري... لأن القول محدود بطبيعته في موضوع كهذا، فهناك موضوعات محرمة، قد أحاطها ...إقرأ المزيد »
التكافل الأجتماعي البيئي
لـ أحمد عبد الوهاب عبد الجواد
التعلم " أسسه ونظرياته وتطبيقاته "
لـ إبراهيم وجيه محمود
يعتبر موضوع التعلم محور الاهتمام الرئيسي في العملية التعليمية، إذ على التعرف على أساس شروطها العامة وقوانينها يحدد كثير من معالم هذه العملية.
وقد وجه الكتاب عنايته لهذا الجانب الأساسي فبدأ بتحد...إقرأ المزيد »
الأسرة فى عالم متغير
لـ سناء الخولى
إن التجربة الإنسانية, تاريخياً وحضارياً جعلت من تجربة الأسرة مصدراً ومصباً للتشابه والاختلاف ولهذا وضعت في اعتباري ومنذ البداية, وبناء على استقراء النظرية والدراسات المقارنة في تغير الأسرة, أن مسيرة ه...إقرأ المزيد »
مهارات التعامل مع الأخرين والجمهور "سلوكيات التعامل مع الأخر"
لـ محمد عبد الغني حسن هلال
التعامل جزء من ديناميكية الحياة وهو عملية إجبارية وليست إختيارية مهدت لها الرسالة السماوية والثقافات التى صنعتها الأجيال السابقة. فالعلاقة بين الرئيس والمرؤوس جزء من العملية الإدارية، وكذلك العلاقة بي...إقرأ المزيد »
هذه الدراسة هي أولاً وأخيراً، دراسة في المنهج أخذت على عاتقها مهمة وعي منهجها عن طريق إستخراج القضايا المنهجية الخاصة بدراسة الواقع المجتمعي العربي، وتقوم عملية إستخراج القضايا المنهجية فيها وتنهض على...إقرأ المزيد »