لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأحكام في أصول الأحكام ( لونان ـ شاموا )
لـ علي بن محمد الآمدي
يقول المصنف في مقدمة كتابه: "بعد؛ فإنه لما كانت الأحكام الشرعية والقضايا الفقهية وسائل مقاصد المكلفين ومناط مصالح الدنيا والدين وأجلّ العلوم نوراً وأعلاها شرحاً وذكراً لما يتعلق بها من مصالح العباد في...إقرأ المزيد »
في هذا الحوار مع د. شحرور سيجد القارئ أنني حاولت التطرق الى علمنة الإسلام، كما تطرقت الى منهجية شحرور وكيفية استفادته من الجدلية الديالكتيكية الهيغلية / الأنجلسية (نسبة الى هيغل وأنجلس) وتطبيق هذا ال...إقرأ المزيد »
تنوير الأذهان بمواضيع القرآن مع التفسير والتبيان
لـ عبود أحمد الخزرجي
"تنوير الأذهان بمواضيع القرآن" هو فهرس مفسر للمواضيع القرآنية. والجدير الجدير بالإعجاب فيه هو اختيار المؤلف للموضوع لا كما هو في ظاهر ألفاظ الآية أو الآيات، حيث وجد المؤلف بأن ظاهر الآيات اللفظي لا يط...إقرأ المزيد »
فتح المنان في علاج السحر بالأغذية والحجامة والقرآن
لـ أبو عبيدة عبد الرحمن منصور
إقرأ في هذا الكتاب - هل هناك ما يسمى العلاج بالقرآن، وهل هناك أدلة على ذلك؟ - ما الفرق بين السحر والعمل؟ - ما هى صفات الساحر التى يتميز بها؟ - لماذا لم أذكر الحوارات التى دارت بينى وبين الجن فى ح...إقرأ المزيد »
أعيان الشيعة
لـ محسن الأمين
مؤلف هذا الكتاب الإمام محسن الأمين هو رقم بارز من أرقام المجد على مفرق التاريخ الحضاري لجبل عامل، وآثاره تمثل موسوعة حضارية وفكرية تستوعب كل الجوانب التي تهم الباحث والمؤرخ والفقيه والفيلسوف والمتكلم ...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
العمدة في محاسن الشعر وآدابه
لـ ابن رشيق الحسن القيراوني
جمع الإمام "أبي علي الحسن بن رشيق القيرواني" في هذا الكتاب أحسن ما قيل في الشعر، ليكون "العمدة" في محاسن الشعر وآدابه، معلقاً على ما أورده من الشعر بما جاءت به خواطره وكاشفاً فيه عما لبس الشعر من ارتي...إقرأ المزيد »
إن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث إلى الناس كافة، فكانت الرسالة المحمدية هي الخاتم وهي الصالحة لكل زمان ومكان إلى أن تقوم الساعة. من هذا المنطلق تجري الدراسة في هذا الكتاب وذلك بهدف بحث الكاتب عن إس...إقرأ المزيد »
منتهى الطلب من أشعار العرب 1/9
لـ محمد بن المبارك بن محمد بن ميمون
المصنف محمد بن محمد بن ميمون هو من علماء بغداد في أواخر القرن السادس للهجرة، وقد كان من الشغوفين بالأدب والشعر، الباحثين عنه في مظانّه، المنقبين عنه في كل مكتبة وخزانة. فهو كما قال عن نفسه، لم يترك دي...إقرأ المزيد »
"أحار، كل لحظة أراك يا بلادي في صورة، أحملك الآن على جبيني، بين دمي وموتي: أأنت مقبرة أم وردة؟ أراك أطفالاً يجرجرون أحشاءهم، يصغون يسجدون للقيد، يلبسون، لكل سوط جلده... أمقبرة أم وردة؟ قتلتني قتلت أغن...إقرأ المزيد »