لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أن أهمية هذا الموضوعات تأتي من منطلق كون حياة الإنسان وسلامة نسبه هي فى مقدمة موضوعات القانون المدني التى يجب بحثها والتعرض لها، ثم تليها بعد ذلك التعاملات المالية، فالإنسان أولاً، والأموال ثانياً، من...إقرأ المزيد »
بين طيات هذا الكتاب دراسة نظرية مقارنة شاملة نال بها مؤلفها درجة الماجستير في الاقتصاد بتقدير "ممتاز" تناول بالبحث أصول الفكر الاقتصادي الإسلامي، طبيعة المشكلة الاقتصادية من منظور إسلامي. الهيكل العام...إقرأ المزيد »
إن مشكلة الفوارق الواضحة بين الرجل والمرأة، والشعور بالدونية عن الثانية تجاه فوقية الأول، دفعا المرأة في الأزمنة الحديثة، إلى المطالبة بما تعتبره حقوقها، وفي طليعتها المساواة بالرجل. وإذا كانت الشراحي...إقرأ المزيد »
الأخلاق تفكير حيّ متطور لأنه دائب الاتصال بنشاطي النظر والعمل، القول والفعل. وكلا النظر والعمل يجري في زمان هو حياة الفرد بوصفه عقلاً مبدعاً، وحياة الناس بوصفهم أعضاء في مجتمع ذي حياة وتطور، أي تاريخ....إقرأ المزيد »
الفن هو أن نخلق ما ليس بالموجود، أن نجمع كل لغات القلب والعقل، وأن نكتب فيها وبها ما هو خارج عن النفس، ما هو ليس في النفس، وما هو خارج عن العالم وليس فيه. لعل من أهم ما في الفن أنه يعلمنا أهمية لحظة ا...إقرأ المزيد »
القيمة، بإيجاز، هي الوجود من حيث كونه مرغوباً فيه، أو موضع رغبة ممكنة. فهي إذن ما نحكم بأن الواجب تحققه. وهي، من الناحية الذاتية، صفة في الأشياء قوامها أن تكون موضع تقدير إلى حدّ كبير أو صغير، و أن ير...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب دراسة يحاول الباحث من خلالها الإجابة على السؤال: "ما هي مدرسة فرانكفورت؟" والتساؤل حول هوية "مدرسة فرانكفورت" هو تساؤل حول الأشكال الموقعية للموضوعية التي ترفعها (مدرسة فرانكفورت) كظاهرة تا...إقرأ المزيد »