لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ماكس فيبر وكارل ماركس
لـ كارل لويث
هو نص أساسي عن ماكس فيبر وكارل ماركس ضمن التفسيرات الحديثة عن الاستلاب/الاغتراب في النظرية الماركسية والعقلنة في سوسيولوجيا فيبر. ويتناول أوجه الاختلاف والشبه بين فيبر وماركس، معتمدًا في ذلك منهجًا فل...إقرأ المزيد »
البحث الاجتماعي
لـ سوتيريوس سارانتاكوس
صمّم محتوى هذا الكتاب ليبيّن المراحل المختلفة في عملية البحث الإجتماعي، إبتداءً بإختيار موضوع الدراسة وإنتهاءً بصوغها ومنهجتها وإخراجها في شكلها النهائي.

ويقدّم إلى قارئه مناقشة متوازنة لأساليب ...إقرأ المزيد »

يُعدّ كتاب نظريات العلاقات الدولية: التخصص والتنوع إضافة جوهرية ومهمة إلى المكتبة العربية في تخصص العلوم السياسية للدارسين والمعلمين، من حيث الأفكار الأساسية المرتبطة بالنظرية في حقل العلاقات الدولية ...إقرأ المزيد »
تعود فكرة تأليف كتاب الأنثروبولوجيا الاقتصادية: التاريخ والإثنوغرافيا والنقد، للمؤلفيْن كريس هان وكيث هارت، إلى ورقة بحثية مُعمَّقة وضعها المؤلفان، عام 2006، بشأن وضْع الأنثروبولوجيا الاقتصادية، مركِّ...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب بالتحليل العميق نشأة الرأسمالية وتطورها، والنظرية الإجتماعية الحديثة، وقد عمد المؤلف إلى تقديم دراسة شاملة مع التحليل المعمق لأعمال آباء علم الإجتماع الكلاسيكيين (مع إهمال ابن خلدون ك...إقرأ المزيد »
العلاقات السياسية الدولية " النظرية والواقع "
لـ إسماعيل صبرى مقلد
يعد هذا الكتاب مرجعًا أساسيًا مهمًا لدراسة العلاقات الدولية ببعديها النظري والتطبيقي، وهو يأتي تتويجًا لجهود وخبرات مؤلفة الطويلة في هذا المجال الحيوي من مجالات البحث والتأليف والنشر العلمي.
وب...إقرأ المزيد »
تهدف ترجمة هذا الكتاب إلى الوقوف على طبيعة العلوم الاجتماعية، وما وصلت إليه من تقدم يتيح لها فهم السلوك الاجتماعي وتفسيره بدقة، وذلك بالشكل الذي يمكننا من التنبؤ بتلك الظواهر وضبطهاو التحكم فيها، وهوم...إقرأ المزيد »
مقدمة قصيرة في الرأسمالية
لـ جيمس فولتشر
في هذا الكتاب الممتع يعرض «جيمس فولتشر» مختلف أشكال الرأسمالية في أكثر من دولة، مستخدماً أمثلة مفصلة، من شركة الهند الشرقية وحتى الحديث عما إذا كانت الرأسمالية هي السبب في بعض الأزمات الإقتصادية الأخي...إقرأ المزيد »
مقدمة قصيرة عن الرئاسة الأمريكية
لـ تشارلز جونز
ما هي العلاقة بين الكونجرس وسلطات الرئاسة؟ وإلى أي مدى تطورت الرئاسة الأمريكية على مر السنين؟ ما هي سلطات الرئيس الأمريكي وما العوامل التي تحددها؟ وكيف تؤثر شخصية الرئيس على منصب الرئاسة؟ من خلال تغطي...إقرأ المزيد »
اتجاهات نظرية معاصرة في علم الاجتماع
لـ شحاتة صيام
إن النظرية الإجتماعية باعتبارها نشاطًا اجتماعيًا انقساميًا، وتتؤكأ على كوكبة من المعايير الخاصة، فإنها تشكل نسقًا فكريًا يفتقد إلى المصداقية ويخاطب وحسب المصلحة الخاصة، ذلك الذي يجعل النظرية الإجتماعي...إقرأ المزيد »