لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جوامع السيرة النبوية
لـ ابن حزم الاندلسي
المكان في الشعر الأندلسى " من الفتح حتى سقوط الخلافة "
لـ محمد عبيد صالح السبهانى
فقد أصبحت دراسة بعض الظواهر الجزئية التى تهتم بالنص الشعرى من وجهة معينة فلسفية مثيولوجية واسطورية، شاءعة وكثيرة فى عصرنا الحاضر ولعل أهم هذه الجزئيات التى صوبت الأنظار إليها من قبل الباحثين هى مسائل ...إقرأ المزيد »
المعارك الفاصلة في الحرب العالمية الثانية
لـ فريد الفالوجى
الحرب العالمية الثانية جرت العديد من المعارك الكبرى التى حددت مصير الحرب، ومصائر الأمم .. وكانت فى جملتها معارك جد عظيمة تداخلت فيها عوامل الشجاعة والجرأة، وظهرت خلالها أسلحة حديثة، ( وتكتيكات) جديدة ...إقرأ المزيد »
قيادات وزعماء الحرب العالمية الثانية
لـ فريد الفالوجى
دقت طبول الحرب وارتفعت بيارقها.. وفاحت رائحة البارود والدخان والموت والدمار.. وتأججت النيران تلتهم فى طريقها الأخضر واليابس.وعلى الساحة ظهرت أسماء عديدة لزعامء وقادة ورجال سياسة بعضهم ظهر قبل الحرب.. ...إقرأ المزيد »
شرح الكوكب المنير
لـ محمد بن أحمد بن عبد العزيز بن علي الفتوح
يتناول الكتاب بأجزائه الأربعة؛ أصول الفقه على مذهب الإمام أحمد بن حنبل وقد زخِر الكتاب بالقواعد والفوائد الأصولية، والمسائل والفروع الفقهية واللغوية والبلاغية والمنطقية. ومادته العلمية غزيرة جداً، إذ ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الثاني في "تاريخ الأدب الأندلسي" وهو يضم بحثاً في الظاهرة الأدبية في عصر أمراء الطوائف ودولة المرابطين، والهدف منها رسم الصورة التي بلغها الأدب الأندلسي في تطوره، أثناء عصر ملوك الطوائف ...إقرأ المزيد »
تاريخ الأدب الأندلسي ؛ عصر سيادة قرطبة
لـ إحسان عباس
على كثرة ما وضع من دراسات في تاريخ الأدب الأندلسي بصفة خاصة، فإن الفترة موضوع هذه الدراسة لم تحظ بالاهتمام الواضح من قبل مؤرخي الأدب ودارسيه. وهي الفترة التي شهدت قيام الدولة العامرية، والصراعات التي ...إقرأ المزيد »
المحلى بالآثار
لـ ابن حزم الأندلسي
حظي الفقه الإسلامي على مر العصور الأزمنة السالفة بجهود جبارة حتى خلف لنا ركاماً من دواوين الفقه متراكمة وكنوزاً دفينة خرج منها الكثير إلى نور الحياة، وكان أثره في الناس حياً محركاً ونظاماً مؤثراً، جاء...إقرأ المزيد »