×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
رغم أن وظيفة العلاقات العامة هي من أقدم النشاطات والوظائف التي عرفها الإنسان، إلا أن موضوع العلاقات العامة يعتبر من المواضيع الحديثة نسبياً، والتي حظيت باهتمام الحكومات والدول بالإضافة إلى اهتمام المن...إقرأ المزيد »
لماذا هناك بعض الناس والمؤسسات أكثر ابتكاراً وتأثيراً وربحاً من غيرهم؟ ولماذا هناك من يحظون بمزيد من الولاء من العملاء والعاملين على حد سواء؟ وحتى بين الناجحين، لماذا لا يتمكن سوى عدد محدود من تكرار ن...إقرأ المزيد »
ينطلق هذا الكتاب من ضرورة النظر إلى المياه؛ لا في السياق الفيزيائي لحوض النهر، ولكن في السياق الاجتماعي - الاقتصادي للدولة الوطنية؛ لأننا عندما ننظر إلى المياه في هذا السياق، سنرى أن الأزمة الحقيقية ه...إقرأ المزيد »
تعتبر التنمية الإدارية وتنمية الموارد البشرية والمادية الوسيلة الأساسية في حياة الشعوب المعاصرة لقيامها بدورها في تطوير الجهاز الإداري الحكومي وتحسين أدائه، وتتعدى التنمية الإدارية نطاق تنمية القوى ال...إقرأ المزيد »
إكتسبت المعرفة في مجال منظمات الأعمال أهمية واضحة في نجاح تلك المنظمات وفي إسهامها بتحولها إلى الإقتصاد المعرفي، والمعرفة أغلبها ضمني، وتتوافر في أذهان وعقول الأفراد، وتعتمد على حدسهم وخبرتهم ومهارتهم...إقرأ المزيد »
بنهاية عام 1993 تحقق المراد، وصدرت الطبعة الأولى من كتاب ادارة المنشآت المالية وأسواق المال. وظلت الطبعة الأولى على حالها حتى جاء الوقت لادخال تعديلات جوهرية عليها، وهذا ما ستجده فى الطبعة الثانية الت...إقرأ المزيد »
تتصل دراسة النظام المحاسبي- من ناحية - بالمبادئ العلمية إذ تعد تطبيقاً لها. والإطار الذي يعمل من خلاله المحاسب، كما يرتبط تصميم النظام المحاسبي- من ناحية أخري- بوحدة محاسبة معينة، فتختلف الأنظمة من نش...إقرأ المزيد »
التعامل جزء من ديناميكية الحياة وهو عملية إجبارية وليست إختيارية مهدت لها الرسالة السماوية والثقافات التى صنعتها الأجيال السابقة. فالعلاقة بين الرئيس والمرؤوس جزء من العملية الإدارية، وكذلك العلاقة بي...إقرأ المزيد »
تواجه الإدارة في المنظمات المختلفة مشكلة متجددة نتيجة للتغيرات غير العادية التي تؤثر على العناصر المحيطة بها وسواء كانت هذه المتغيرات اقتصادية أو اجتماعية أو سياسية أو تكنولوجية فإنها بلا شك مع شمولته...إقرأ المزيد »