لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عنوان المجد في تاريخ نجد
لـ عثمان بن بشر النجدي
يؤرخ المؤلف في هذا الكتاب لتاريخ نجد وخاصة في تاريخ آل سعود وجمع أيامهم وأخبارهم ووقائعهم واحوالهم وصفة جيوشهم وقتالهم فهم الملوك الذين حازوا المفاخر فملئوا الجزيرة بخيرهم وعدلهم وبرهم فقد كسوا الكعبة...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب محاولة لاختزال ثلاثة آلاف عام من التاريخ الإنساني بقصص منتقاة عن كيفية اكتساب المرء للقوة، أو تفهمه لها من مختلف جوانبها أو حماية نفسه من عسفها وتسلطها أو الحفاظ عليها وممارستها بحكمة وت...إقرأ المزيد »
كحل وحبهان
لـ عمر طاهر
«فسدت شهيتي أنا الذي كنت أرى في الطعام ما بعد الطعام. لا يوجد ما هو أشهى من طعام استقر لفترة داخل فخارة في النار، تمامًا كالتجارب التي تسوي جاذبية الواحد على مهل. الفاكهة التي أعود بها من السوق لا ضام...إقرأ المزيد »
فردقان " اعتقال الشيخ الرئيس "
لـ يوسف زيدان
بمللٍ، مالت شمسُ النهار الشتوي القصير، متباطئةً، إلى محطِّ مغيبها اليومي.. هبطت إليه متمهِّلةً كأنها تتوقَّى ملامسة مستقرها المحتوم، المحتشد حوله سحابٌ ثقيل يميل أسفله إلى الاسوداد. اقترابُ الغروب وغي...إقرأ المزيد »
الموافقات في اصول الشريعة ( لونان )
لـ الشاطبي
كتاب يبحث في أصول الفقه الإسلامي وهو كتاب هام جداً في بابه تكلم فيه المصنف عن المقدمات الأصولية وعن الأحكام، والأدلة الشرعية والإجتهاد، وأفرد جزءاً خاصاً أسماه المقاصد، والمقاصد هي نظرية أصولية معتبرة...إقرأ المزيد »
النكت والعيون تفسير الماوردي [شاموا]
لـ أبي الحسن علي بن محمد الماوردي البصري
هو تفسير كامل للقرآن الكريم، اقتصر فيه الإمام الماوردي على تفسير ما خفي من آيات القرآن الكريم، أما الجلي الواضح فتركه لفهم القارئ، وقد جمع فيه بين أقاويل السلف والخلف، كما أضاف إلى ذلك ما ظهر له من مع...إقرأ المزيد »
شرح القواعد الفقهية
لـ أحمد محمد الزرقا
إن القواعد الكلية الفقهية التي صدرت بها مجلة الأحكام العدلية، وهي تسع وتسعون قاعدة معروفة، أولها قاعدة "الأمور بمقاصدها" وأخراها قاعدة "من سعى في نقض ما تم من جهته فسعيه مردود عليه"، هي تعابير فقهية م...إقرأ المزيد »
ما معنى طبائع العناصر؟ هل هناك قوى للحروف والأشكال والأرقام؟ ماذا تعرف عن أسرار الحضارات القديمة؟ ما هي قوى اللون والصوت والضوء؟ كيف تستفيد من أسرار الأهرام؟ ما هو العلاج بالألوان وكيف تزاوله عمليًا؟ ...إقرأ المزيد »