لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
العالم الاسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
المدينة العربية
لـ جمال حمدان
هذا الكتاب صدر في منتصف الستينات، وبالتحديد سنة 1964، وهو كتاب بالغ الأهمية وغير مسبوق، وهو جزء من ثلاثية جمال حمدان، الذي يحتل العالم العربي فيه الدائرة الثانية، تسبقها دائرة مصر وتليها دائرة العالم ...إقرأ المزيد »
اليهود انثروبولوجيا
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »
الفردوس الأرضي
لـ عبد الوهاب المسيري
نُشر هذا الكتاب مرَّة واحدة عام 1978م في بيروت، ولم يُنشر ثانية، برغم أهميته الفائقة في إلقاء الضوء على مرحلة فارقة في حياة مؤلفه العلَّامة، وتطوره الفكري. فهذا الكتيب عظيم القيمة، رغم صغر حجمه؛ يطوي...إقرأ المزيد »
نحن وأبعادنا الاربعة
لـ جمال حمدان
كتب جمال حمدان ان هذه الدراسة "نحن وأبعادنا الأربعة" فى أوائل السبعينات، وألحق بها ترجمته وافيه غير حرفية باللغة الانجليزية لكى تنشر فى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، ولكى يستفيد بها طلبة العلم وا...إقرأ المزيد »
انطلاقا من إيمان جمال حمدان بوطنه العربي، ومن عروبته الصادقة التى كرس حياته لها ، جاءت هذه الدراسة عن "ليبيا" استكالا للسلسلة التى كان ينوي إصدارها لدراسة شخصية الدول العربية كل على حدة، وذلك ف آن واح...إقرأ المزيد »
الواضح في التجويد على مصحف "برواية حفص عن عاصم بالرسم العثماني"
لـ محمد نعيم محمد هاني الساعي
الآن، أسهل طريقة لتعلم التجويد!
أهم ما يتميز به هذا المشروع المبارك: الوضوح والبعد عن الخفاء؛ فأحكام التجويد يرمز إليها بصريح العبارة، المحافظة على هيبة القرآن والاكتفاء باللون الواحد المناسب ل...إقرأ المزيد »
سر تأخر العرب والمسلمين
لـ محمد الغزالى
ومن أمد بعيد أحسست أن هناك ازوراراً عن توجيهات الإسلام الحاسمة في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية تمشياً مع أهواء فرد من الأفراد، أو طبيعة جنس من الأجناس، وأن العبادات فقدت روحها، وأصبحت رسو...إقرأ المزيد »
كان الدكتور جمال حمدان عدوًا لدودًا للصهيونية، كما كانت قضية فلسطين هي قضيته الأولى وشغله الشاغل، بل كانت هي محور أفكاره وأبحاثه طوال سنوات عديدة. وقد صرح بأن الكارثة التي تعرضت لها فلسطين على يد الصه...إقرأ المزيد »
إن ما دفع المؤلف "إبراهيم علي السيد علي عيسى" إلى اختيار موضوع دراسته هذه هو حرصه على تعريف المسلمين بفضائل القرآن الكريم وسوره، وحثّهم على الاجتهاد في تلاوته وتدبر العمل به، وكذلك تنبيههم من الغفلة-ب...إقرأ المزيد »