لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصائد مختارة من ديوان شمس تبريز (الجزء الأول)
لـ جلال الدين الرومى
تتميز أشعار الديوان بموسيقاها الجميلة، التى تعبر عن مدى حب جلال الدين للموسيقى، بل وبراعته الت كان يشتهر بها - كما يقولون في الضرب على بعض آلاتها كالربابة.

ويرجع حب جلال الدين للموسيقى إلى ما ذ...إقرأ المزيد »

الأمان من أخطار الأسفار والأزمان
لـ علي بن موسى بن طاووس
يبحث المؤلف السيد على بن موسى بن طاووس في كتابه الماثل بين يدينا في أمر دقيق وهو كيفية حصول الإنسان على الأمن في حضره وسفره بدعوات صالحات، أو أعمال مقبولة، أو طلب سريع الفائدة، لقد وفى مؤلف هذا الكتاب...إقرأ المزيد »
مفتاح السعادة وتحقيق طريق السعادة
لـ أبو العباس بن العريف
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة لمخطوط "مفتاح السعادة وتحقيق طريق السعادة" والمخطوط عبارة عن أقوال ورسائل لأبي العباس بن العريف إلى أصحابه من المتصوفة أو رد على بعض رسائلهم. وهذه الأقوال أو الفصول عبار...إقرأ المزيد »
التقليد والعقائد ألف فتوى وسؤال
لـ محمد صادق الحسيني
مع نهاية العقد الأول للقرن الحادي والعشرين، والذي ركبت فيه البشرية مركباً سريعاً نحو التطور العلم التصاعد بحيث صار الفكر منشغلاً بصخب الحياة وشجونها وأحلامها. وفي خضم الأمواج العاتية التي تعصف بواقعنا...إقرأ المزيد »
مختارات من ديوان شمس الدين تبريزي
لـ جلال الدين الرومي
تتميز أشعار الديوان بموسيقاها الجميلة، التى تعبر عن مدى حب جلال الدين للموسيقى، بل وبراعته التي كان يشتهر بها - كما يقولون في الضرب على بعض آلاتها كالربابة.
ويرجع حب جلال الدين للموسيقى إلى ما...إقرأ المزيد »
فتح الرحمن الرحيم بمقالة القطب الجيلي عبد الكريم والختم ابن عربي محيي الدين
لـ بهاء الدين بن عبد الغني بن حسن بن إبراهيم البيطار
قام الشيخ بهاء الدين البيطار بشرح المسائل الثلاث التى خالف فيها الشيخ الجيلى الشيخ ابن عربى وهذه المسائل هى التالية: أولاً: هل علم الله مستفاد من اقتضاء المعلومات أم بعلم أصلى منه تعالى يذهب الشيخ ابن...إقرأ المزيد »
من الصعب التصديق أنه بعد قرون من دراسة المثنوي لجلال الدين الرومي, هذا العمل الأشهر على الإطلاق في الشعر الروحي في اللغة الفارسية, ما زال من الممكن تحقيق اكتشافات جديدة بهذه الأهمية وبهذا الحجم فيما ي...إقرأ المزيد »
الرسائل الرجالية
لـ أبي المعالي محمد بن محمد إبراهيم الكلباسي
هذا الكتاب لمؤلفه أبي المعالي محمد بن محمد إبراهيم الكلباسي أو الكرباسي نسبه إلى (حوض كرباس) العالم الرباني والمحقق المتبحر، وقد جمع في الرسائل الرجالية مؤلفاته في علمي الدراية والرجال، ولخص فيها كل م...إقرأ المزيد »
قدوة العارفين
لـ تقي بن حسين الموسوي
يروي هذا الكتاب سيرة العارف سيد حسن المسقطي الموسوي، فيتحدث عن كل شيء يمت إلى حياته المعنوية بصلة، فيذكر المعلومات الكثيرة عن حياته في النجف الأشرف، وعن أستاذه العظيم الذي تتلمذ على يديه، وعن زملائه ف...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يحتوى على تحقيق لبعض الرسائل التراثية النادرة وهى كتالى. 1- الدر الثمين فى مناقب الشيخ محيي الدين للبغدادي. 2- ترجمة الشيخ الأكبر للكتابي. 3- الفتح المبين فى رد اعتراض المعترضين على الشي...إقرأ المزيد »