لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أمريكا والعالم في التاريخ الحديث والمعاصر
لـ رأفت غنيمى الشيخ
كنت أبحث كقارئ عادى عن كتاب فى مكتبتنا العربية يتحدث ويناقش التاريخ الأمريكى ولكن بعثورى على هذا الكتاب لم أعثر على ضالتى فحسب وإنما على أكثر مما أتمناه قهو يتحدث عن التاريخ الأمريكى بدءا من العثور عل...إقرأ المزيد »
بيت الحكمة ؛ كيف أسس العرب لحضارة الغرب
لـ جوناثان ليونز
يضيء الكاتب "جوناثان ليونز" من خلال كتابه "بيت الحكمة" على حضارة وإسهامات العرب في بناء الحضارة الإنسانية، فيما سمي بالعصر الذهبي لحضارة العرب. يقول الكاتب: "عُد بالزمن للوراء وسترى أن من المستحيل تصو...إقرأ المزيد »
أمن إسرائيل الإسراتيجي
لـ الياس شوفاني
يكتسب أمن إسرائيل الاستراتيجي خصوصية لا نظير لها. ويعود ذلك إلى أن كيان إسرائيل فريد من نوعه في العالم، في نشوئه، في علاقاته وارتباطاته بالقوى المهيمنة. ومن هنا يتركز هذا الأمن على:
1-أمن الشق ...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو استمرار لجزء من كتاب سبق أن نشرته منذ أعوام تحت عنوان «العرب وتوازن القوى في القرن الحادي والعشرين»، وهو دراسة استشرافية لواقع القوى العظمى في التسعينيات، وقد انطلقت تلك الدراسة من افترا...إقرأ المزيد »
لم تكن الإنجازات المذهلة لثوماس إدوارد لورانس، ذلك الشاب خريج جامعة أكسفورد، معروفة للناس عند انتهاء الحرب العالمية الأولى.

ومع ذلك، وبهدوء، ومن دون أية إعلانات وعناوين صحف مسرحية أو جعجعة وتطبي...إقرأ المزيد »

CIA حكاية سياسية 1947 - 2007
لـ فرانك دانينو
(نرى يدها في كل مكان، وفي كل الضربات، لا سيما الملتوية منها).

عندما زار كيسنجر رئيس الوزراء الصني (زوانلاي) في العام 1971، سأله هذا الأخير إذا ما كانت وكالة الاستخبارات المركزية متورطة في نشاطات...إقرأ المزيد »

ظهرت فكرة التشريع في وادي الرافدين في وقت مبكر في التاريخ، وتطورت هذه الفكرة لتبلغ عند شريعة حمورابي أعلى مراحل تطورها القانوني. وبالرغم من من أن هذه الشريعة قد سبقتها قوانين أخرى في وادي الرافدين، مث...إقرأ المزيد »
يهتم بأدوات التحليل القياسي والإحصائي للعلاقات الاقتصادية وهو يتضمن الأبواب الرئيسية في الاقتصاد القياسي من تقدير لنماذج الانحدار الخطية البسيطة والمتعددة والعامة بالإضافة الى نظم المعادلات الآنية كما...إقرأ المزيد »
في ضوء عصر العولمة وتحدياته لا يجوز أن يقودنا هذا التيار الجارف إلى نذوب فيه ونفقد الهوية الإسلامية العربية الخاصة بنا، كما لا يجوز أن نعزل أنفسنا عن عالمنا الذي نعيش فيه فهذا الانعزال فى عالم اليوم ق...إقرأ المزيد »
الماسونية والمنظمات السرية ماذا فعلت؟ ومن خدمت؟
لـ عبد المجيد همو
يتحدث هذا الكتاب عن معظم المنظمات السرية العالمية ويشرح كيف يتم الانتساب لهذه الجمعيات وهو يسد فجوة في المكتبة العربية ويعري ويفضح اليهود الذين كانوا السبب الأهم وراء تأسيس مثل هذه المنظمات السرية وال...إقرأ المزيد »