لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الشيوعية والأديان
لـ طارق حجي
في سنة 1980 صدرت ثلاث طبعات من هذا الكتاب والذي جاء كحلقة وسطى بين كتاب سابق لي هو أفكار ماركسية في الميزان والذي كانت طبعته الأولى قد صدرت سنة 1978 وكتاب تجربتي مع الماركسية والذي كتب في صيف 1981 ونش...إقرأ المزيد »
ما وراء الخراب
لـ إبراهيم عبد المجيد
سجون العقل العربي
لـ طارق حجي
لم يعذبني كتاب كما فعل هذا السفر. كتبت ونشـرت فصولاً منـه في كتب متفرقـة: نقد العقل العربي والثقافة أولاً وأخيرًا وقيم التقـدم وتأمـلات في العقـل المصري، وأخيرًا جلست منذ ستة شهوروأعدت كتابة وترتيب جُ...إقرأ المزيد »
فى العقل المصرى
لـ طارق حجى
كتبت فصول هذا الكتاب خلال السنوات الست من 1997 إلى 2003- وكل هذه الفصول تتعلق بالنظرة للحياة وحركتها وللمجتمع وحالته ومساره من منظور الفكر والثقافة والتعليم. وخلاصة القول, أنني بعد أن أمضيت عدة سنوات ...إقرأ المزيد »
رحلات مؤرخ، خواطر وانطباعات
لـ عبد العظيم رمضان
رؤية المؤرخ تختلف عن رؤية غيره، فالمؤرخ يحمل في ضميره التاريخ، ويعرف أصول الأشياء وتتمثل في ذهنه الحضارات البشرية، وكل ذلك يغذي رؤيته بعمق تاريخي تتميز به عن رؤية غيره.

وهذا الكتاب يشتمل على خوا...إقرأ المزيد »

أفكار ماركسية في الميزان
لـ طارق حجي
الحسين شهيداً
لـ عبد الرحمن الشرقاوى
اكتسبت المسرحية شخصيتها اللغوية والبيئية وميزتها عن ألوان الأدب المسرحي المتأثر بتيارات الغرب والشعر الملحمي الإغريقي وتمكن الشاعر عبد الرحمن الشرقاوي أن ينطلق ويحلق بالكلمة البلاغية نحو الإبداع والسم...إقرأ المزيد »
الأصنام الأربعة
لـ طارق حجي