لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يهدف التاريخ دائمًا إلى وضع قانون يفسر الحركة الإنسانية على سطح الأرض على مر الزمان، وخلال المسلمات الثلاث؛ الإنسان ـــ الأرض ـــ الزمن حاول المؤرخين قراءة التاريخ قراءةً فوقية "قراءة من أعلى" بالتركي...إقرأ المزيد »
يقول المفكر التونسي محمد شريف فرجاني في رثاء محمد أركون أن الوعي الإسلامي غاطس في ليل بهيم طويل من الإنحطاط الذي لا ينتهي إلا ليبدأ من جديد.. وأركون يريد هزّه... ثم يختتم رثاءه قائلاً: "كبقية المفكرين...إقرأ المزيد »
الحكم والأمثال والأقوال المأثورة موجودة فى كل ثقافات العالم، وهى تلخص بكلمات قليلة تجارب إنسانية عدة منذ بدء الخليقة، ولما كان السياق هو الذى يحكم تلك الحكم والأمثال والأقوال، فإننا كثيرًا ما نجد أنفس...إقرأ المزيد »
الإسراء والمعراج
لـ ابن حجر العسقلاني
تأملت ما كتب المحدثون في "الإسراء والمعراج" فوجدت أفكاره في جملتها وتفصيلها مودعة في كتب أهل العلم السابقين، ووجدت من أنفع هذه الكتب السابقة كتاب "السراج الوهاج في الإسراء والمعراج" لأبي إسحاق النعمان...إقرأ المزيد »
فى العقل المصرى
لـ طارق حجى
كتبت فصول هذا الكتاب خلال السنوات الست من 1997 إلى 2003- وكل هذه الفصول تتعلق بالنظرة للحياة وحركتها وللمجتمع وحالته ومساره من منظور الفكر والثقافة والتعليم. وخلاصة القول, أنني بعد أن أمضيت عدة سنوات ...إقرأ المزيد »
العالم الإسلامي في مهب التحولات الحضارية
لـ احمد داود اوغلو
من أهم القضايا التى يؤكد عيها أحمد داود أوغلو عبر فصول هذا الكتاب، أن أزمة الحضارة الغربية الراهنة لا يمكن حلها فقط من داخلها، وخاصة بعد أن وصلت إلى مرحلة متطرفة من الاستعلاء وأنكار الحضارات الأخرى وث...إقرأ المزيد »
الخلدونية في ضوء فلسفة التاريخ
لـ بنسالم حميش
الخلدونية ، شأنها شأن كل الأنسقة الفكرية الخصبة الثرية ، ليست ملفا إداريا أو قضائيا يتطلب تصفية نهائية ويستدعى الكلمة الفصل وموقف الحسم. فالقراءات، كيفما تعددت وتنوعت ، لا تتوفر فيها شروط الجودة البحث...إقرأ المزيد »
الإلياذة
لـ هوميروس