لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
حرب الثلاثين سنة " أكتوبر 73 السلاح والسياسة "
لـ محمد حسنين هيكل
في هذا الكتاب يحاول محمد حسنين هيكل القيام بدور الشاهد، فقد أتاحت له الظروف أن يكون قريباً من "أنور السادات" في معركة سنة 1973. وهو لا يدعي بالأسبقية في وضع اليد على الحقيقة، ولكنه يقول كما يقول التعب...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة - الانفجار 1967
لـ محمد حسنين هيكل
إن "الثلاثين سنة" لم تكن صراعاً محلياً أو إقليمياً، وإنما كانت مشهداً من مشاهد عالم بأكمله في فترة معينة من تاريخه، وفي ظروف بعينها أثرت وفرضت، ومن هنا، والقول لمحمد حسنين هيكل، فإن قصة ما جرى في يوني...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثين سنة " ملفات السويس "
لـ محمد حسنين هيكل
إن الحروب الثلاث التي شهدتها منطقة الشرق الأوسط: حرب السويس 1956، حرب يونيو سنة 1967، ثم حرب أكتوبر/تشرين الثاني سنة 1973 كما يراها هيكل هي في حقيقة أمرها حرب واحدة مستمدة في الصراع على الشرق الأوسط و...إقرأ المزيد »
ينشر الصحفي محمد حسنين هيكل في هذا الكتاب مجموعة من الأحاديث التي مثلت مفترق الطرق بينه وبين الرئيس المصري السابق "أنور السادات" وقد كانت آخر ما كتبه ونشره هكيل في جريدة الأهرام في الفترة ما بين 5 أكت...إقرأ المزيد »
سقوط نظام! "لماذا كانت ثورة يوليو 1952 لازمة؟"
لـ محمد حسنين هيكل
في العيد الذهبي لثورة يوليو 1952.. أى بعد مرور نصف قرن عليها، لم يكن كثيرا أن يكتب كاتب وصحفي وشاهد عيان، دائما كان بالقرب من مراكز صنع القرار في حجم الأستاذ " محمد حسنين هيكل" عنها، وهى القورةالتى تر...إقرأ المزيد »
الوطن الحلم يبقى حلماً
لـ محمود سويد
"لماذا تنجح الشعوب المستقلة في بناء أوطانها وتفشل الشعوب العربية في إنجاز ذلك؟". بهذا التساؤل يفتتح الكاتب والباحث اللبناني "محمود سويد" كتابه المعنون «الوطن الحُلُم يبقى حُلُماً». يطرح هذا الكتاب إش...إقرأ المزيد »
الدولة في الألفية الثالثة The State in the third Millennium
لـ هانز آدم الثاني
أي نوع من الدول تحتاج إليه البشرية في الألفية الثالثة؟ سؤال يطرحه "هانز آدم الثاني" الأمير الحاكم في ليشتنشتاين في كتاب سمّاه "الدولة في الألفية الثالثة". من موقعه كرئيس دولة، وكسياسي فاز في انتخابات...إقرأ المزيد »
يسعى الكاتب "علي بن سعيد بن عواض عسيري" في كتابه هذا إلى وضع موضوع الإرهاب، في مكانه الصحيح بأبعاده النظرية ومظاهره العملية. فعلى شاكلة عدة بلدان أخرى في العالم الإسلامي والغرب، عانت المملكة العربية ا...إقرأ المزيد »
أضحت التجربة التركية اليوم محط أنظار العالم العربي، وأكثر قرباً تاريخاً وجغرافية بما تمثله من تجربة فريدة في النهوض والتنمية وصعوداً باتجاه الديمقراطية والتقدم. فهل يمكن استلهام هذه التجربة عربياً؟ <...إقرأ المزيد »
صدر للكاتب والباحث في شؤون الشرق الأوسط الأستاذ "ميشال نوفل" كتاب يكتسب أهمية راهنة، جاء تحت عنوان "عودة تركيا إلى الشرق: الاتجاهات الجديدة للسياسة التركية" يلقي من خلاله الأضواء على أهم عناصر وسمات ا...إقرأ المزيد »