لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
زقاق المدق
لـ نجيب محفوظ
تنطق شواهد كثيرة بان زقاق المدق كان من تحف العهود الغابرة، وأنه تألق يوما فى تاريخ القاهرة المعزية كالكوكب الدرى. أى قاهرة أعنى؟... الفاطمية؟... المماليك؟ السلاطين؟ علم ذلك عند الله وعند علماء الآثار،...إقرأ المزيد »
يوم قتل الزعيم
لـ نجيب محفوظ
يوم قتل الزعيم رواية قصيرة أو قصة طويلة حبكت بروعة واتقان .. سار بنا نجيب محفوظ فيها عبر زلازل وبراكين وفيضانات اجتماعية وسياسية واقتصادية .. كوارث في الحقيقة وفي الخيال .. يحكي لنا فيها عن عصر لا يمت...إقرأ المزيد »
حزن نمر الثلوج الهائل
لـ جوكا تيرون
إنها رواية رائعة، ذكية وعميقة، تجمع في أسلوبها بين تفصيلية بروست وتعقيد جويس وسوداوية كافكا. - د. محسن الرملي

يُظهر تيرون قوة أدبية عظيمة، تماماً مثل سيزار آيرا في أفضل حالاته. - صحيفة فولها، سا...إقرأ المزيد »

إيميلات مترجم إيميل سيوران
لـ حسن بلاسم
قصَة واحدة مسمومة، وينتهي كل شيء، قصّة حادّة مثل سكّين، طعنة قوية في شبكة الدماغ، ويتوقّف قلب العجوز، أرجوكَ، حسن، ساعدني!... لا أريد أن أُذَبَحْ....إقرأ المزيد »
خان الخليلي
لـ نجيب محفوظ
فتح النافذة وأطل على الحى. كان البدر- بدر شعبان- يتألق نوره السنى فى سماء أغسطس الصافية، والنجوم من حوله تزهر باسمات فى إشفاق كأنما يرثى لإدلاله بشبابه الذى عملت مذن الأزل أنه لا يدوم. وقد أكتسى الحى ...إقرأ المزيد »
بداية ونهاية
لـ نجيب محفوظ
حياه الضابط بأدب جم وقال: التلميذان حسين كامل على وحسنين كامل علي. فرفع الناظر رأسه وهو يطوي الرسالة بيديه، وأطفأ عقب سيجارة في النافضة، وجعل يردد بصره بينهما، ثم تساءل: في أي سنة أنتما؟ فقال حسين بصو...إقرأ المزيد »
الكرنك
لـ نجيب محفوظ
رواية كتبت بهموم وآلام شعب فوق أوراق وصفحات من تاريخه هذا هو الكتاب الذى يحمل رواية " الكرنك" لنجيب محفوظ والتى أحدثت ضجة كبيرة حين نشرت وقد كان ذلك قبل الحرب الأكتوبرية بعامين أى فى مرحلة اللاسلم ولل...إقرأ المزيد »
دنيا الله
لـ نجيب محفوظ
ماذا في دنيا الله؟ الأمل؟ الحب؟ الشر؟ الرحمة؟ الظلم؟.. ماذا فيها وهي متشابكة كخيوط العنكبوت أوهي البيوت..ماذا في أفلاكها العديدة التب تدور فيها الناس قسرا واختيارا؟.. دنيا الله يحدث فيها الكثير ، وكل ...إقرأ المزيد »
قواعد العشق الأربعون
لـ أليف شافاك
عندما انعطفنا عند ناصية الشارع، واقتربنا من خان تجار السكر، لمحت ولياً تقياً جوالاً يشق طريقه عبر الحشد، يتهادى نحوي مباشرة ويرقعني بعينين ثاقبتين، كانت حركاته حاذقة ومركزة، وكانت تشع منه هالة من القد...إقرأ المزيد »
حديث الصباح والمساء
لـ نجيب محفوظ
هى رواية كل كائن وإنسان على وجه الأرض... نفس البداية والنهاية.. لا يختلف فيها صبي عن رجل عن امرأة عن فتاة مهما اختلفت وتباينت الأحداث. فهذا "أحمد عطا المراكيبي" العملاق ذو الجسم الطويل المنبسط.. يباشر...إقرأ المزيد »