لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
ميرامار
لـ نجيب محفوظ
الإسكندرية أخيراً... الإسكندرية قطر الندي، نفثة السحاب البيضاء، مهبط الشعاع المغسول بماء السماء، وقلب الذكريات المبللة بالشهد والدموع.
العمارة الضخمة الشاهقة تطالعك كوجه قديم، يستقر في ذاكرتك ف...إقرأ المزيد »
خان الخليلي
لـ نجيب محفوظ
فتح النافذة وأطل على الحى. كان البدر- بدر شعبان- يتألق نوره السنى فى سماء أغسطس الصافية، والنجوم من حوله تزهر باسمات فى إشفاق كأنما يرثى لإدلاله بشبابه الذى عملت مذن الأزل أنه لا يدوم. وقد أكتسى الحى ...إقرأ المزيد »
حزن نمر الثلوج الهائل
لـ جوكا تيرون
إنها رواية رائعة، ذكية وعميقة، تجمع في أسلوبها بين تفصيلية بروست وتعقيد جويس وسوداوية كافكا. - د. محسن الرملي

يُظهر تيرون قوة أدبية عظيمة، تماماً مثل سيزار آيرا في أفضل حالاته. - صحيفة فولها، سا...إقرأ المزيد »

أولاد حارتنا
لـ نجيب محفوظ
هذه الرواية ثار حولها جدل لم يثر مثله حول رواية عربية معاصرة. أحد جوانب هذا الجدل كان يثور. ولا يزال حول ما إذا كان نجيب محفوظ يرمز بشخصيات روايته إلى الله تبارك وتعالى وللأنبياء عليهم الصلاة والسلام....إقرأ المزيد »
بداية ونهاية
لـ نجيب محفوظ
حياه الضابط بأدب جم وقال: التلميذان حسين كامل على وحسنين كامل علي. فرفع الناظر رأسه وهو يطوي الرسالة بيديه، وأطفأ عقب سيجارة في النافضة، وجعل يردد بصره بينهما، ثم تساءل: في أي سنة أنتما؟ فقال حسين بصو...إقرأ المزيد »
إيميلات مترجم إيميل سيوران
لـ حسن بلاسم
قصَة واحدة مسمومة، وينتهي كل شيء، قصّة حادّة مثل سكّين، طعنة قوية في شبكة الدماغ، ويتوقّف قلب العجوز، أرجوكَ، حسن، ساعدني!... لا أريد أن أُذَبَحْ....إقرأ المزيد »
الحرافيش
لـ نجيب محفوظ
راحت سكينة تهدهد الطفل، ثم قالت بحنان: إنه ذكر ياشيخ عفرة! فحرك رأسه صامتا، فقالت باهتمام: يلزمه غذاء..
- وما درايتك بذلك وأنت لم تنجبي ذكرا ولا أنثى؟!
أعرف أشياء، ومن يسترشد يجد من يرشد...إقرأ المزيد »
رحلة ابن فطومة
لـ نجيب محفوظ
الحياة والموت، الحلم واليقظة، محطات للروح الحائر، يقطعها مرحلة بعد مرحلة، متلقياً من الأشياء إشارات وغمزات، متخبطاً فى بحر الظلمات، متشبثاً فى عناد بأمل يتجدد باسماً فى غموض. عم تبحث أيها الرحالة؟ أى ...إقرأ المزيد »
همس الجنون
لـ نجيب محفوظ
الصحو مبكرا .. ارتداء الملابس .. الذهاب للعمل .. تفاصيل يومية صارت جزءا لا يتجزاء منا برتابتها .. روتين لا يلوى على شئ جديد وإن فعل يكون وفق نظام آخر عتيد رتي ، قاطرة تسير فوق قضبان لا تحيد عنها ولكنه...إقرأ المزيد »
أحلام فترة النقاهة
لـ نجيب محفوظ
يضم هذا الكتاب مجموعة احلام لنجيب محفوظ وهذه الاحلام هى الخلاصة..اللب والجوهر ..القرب والبعد والعمق وقمم الارتفاع ..الجهات الأربع فى قلب بوصلة الحكى ..حصاد العمر فى سطور تلغرافية ..نجيب الذى يرى ما لا...إقرأ المزيد »